محلية

باستفادة ( 7000 ) فرد .. مؤسسة البر للتنمية الاجتماعية تختتم مشاريع رمضان 1441هـ

ريبون / خاص

اختتمت مؤسسة البر للتنمية الاجتماعية مشاريعها الرمضانية لعام 1441هـ والتي استفاد منها ( 653 ) أسرة موزعة على قرى ومناطق مديرية القطن بوادي حضرموت ..
وفي حديث للأخ / فتحي صالح القحي رئيس قسم تنمية المجتمع هنأ في مستهله الجميع بحلول عيد الفطر المبارك سائلا المولى عز وجل أن يعود علينا العيد ونحن في صحة وعافية وقد رفع الوباء والبلاء .. وقال أن مشاريع رمضان شملت ( توزيع التمور ، هدية رمضان لعمال وحدة النظافة بالقطن ، الوجبات الجاهزة للأسر ( إفطار صائم ) ، إفطار عابر سبيل ، سقيا الماء ، الإعانات النقدية ، وزكاة الفطر ) .. موضحاً أن المؤسسة وزعت ( 250 ) كرتون تمر عبوة 8 كجم منها ( 150 ) كرتون مقدمة من فاعل خير بالمملكة العربية السعودية عبر مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية و( 100 ) كرتون مقدمة عبر مكتب شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت استفاد منها ( 235 ) أسرة تضم ( 1295 ) فرداً .. مشيراً إلى أن مشروع الإعانات النقدية قد استفاد منه ( 200 ) أسرة تضم ( 1250 ) فرداً منها ( 100 ) أسرة بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية والأخرى بتمويل فاعلي خير .. وأضاف أن المؤسسة وزعت ( 100 ) وجبة إفطار عابر سبيل لـ(  100 ) فرداً واستفادت ( 200 ) أسرة من الوجبات الجاهزة للأسر ( إفطار صائم ) تضم ( 1150 ) فرداً ، واستفاد من مشروع سقيا الماء ( 3100 ) فرداً من خلال توزيع قوارير ماء الصحة في مديرية القطن وحورة .. واختتمت المؤسسة مشاريعها بتنفيذ مشروع زكاة الفطر من خلال توزيع ( 18 ) قطمة أرز المزارع الخضراء عبوة 10 كجم على عدد ( 18 ) أسرة تضم ( 105 ) فرداً .. معبراً عن شكره لكل الخيرين وأهل الجود والإحسان والمنظمات المانحة على دعمها مشاريع رمضان 1441هـ سائلا الله عز وجل أن يكتب ذلك في موازين حسناتهم ..
موضحاً بقوله : ونظراً للظرف الراهن مع جائحة فيروس كورونا فقد كان للمؤسسة نشاطا في هذا الجانب من خلال التوعية والتعريف بهذا المرض من خلال المنشورات ومقاطع الفيديو عبر القنوات المحلية في منظومة الوادي ، كما نفذت المؤسسة حملة سلوكي حياة بتمويل مؤسسة العون للتنمية وإشراف اتحاد منظمات المجتمع المدني بالوادي والصحراء حيث استهدفت ( مستشفى القطن ، ومستشفى الحياة ، والمركز الصحي بالعقاد ، ومركز الجوادة الصحي ) من خلال توزيع ( معقم الكلور ، مرشات ، بنرات توعوية ومطويات ) إضافة للبنرات الكبيرة في السوق العام
بمدينة القطن ..
  

 

  

 

 

 

إغلاق