عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاحد

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الأحد، ورصدت ريبون نيوز” أبرز التناولات والبداية من صحيفة البيان” وتحت عنوان”

تحقيق دولي في سرقة الحوثيين للمساعدات الطبية

فتحت منظمة الصحة العالمية تحقيقاً في سرقة الحوثيين للمساعدات الطبية التي تقدم للقطاع الصحي وتحويلها لأغراض عسكرية، ونفت اتهامات الميليشيا بعدم كفاءة مواد الفحص والتشخيص المتعلقة بالإصابات بفيروس «كورونا».

استهداف حوثي على الأحياء السكنية في حيس جنوب الحديدة

قال موقع اليمن العربي: استهدفت مليشيات الحوثي ذراع ايران في اليمن، الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة، بقذائف مدفعية الهاون وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة.

الحوثي يبتز المستشفيات الخاصة

وبحسب صحيفة عكاظ” لجأت مليشيا الحوثي إلى ابتزاز المستشفيات في مناطق سيطرتها بعد فشلها في مواجهة تفشي كورونا. وهاجم وزير الصحة في حكومة الانقلاب طه المتوكل، المستشفيات الخاصة، مهدداً إياها بإجراءات قانونية. وزعم المتوكل أمس (السبت)، أن سياسة التكتم التي انتهجتها مليشياته جاءت من أن الإصابة حق إنساني للمرضى وليست أرقاما في البورصة تتسابق وسائل الإعلام لتناولها، مدعيا أن نشر إحصاءات المرضى والوفيات «عمل خبيث».

تنديد أممي.. الحوثي يستخدم”تبرعات كورونا” بالقتال

من جانبه قال موقع العين الإخبارية: تزايدت حدة التدخلات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية في العمل الإنساني باليمن، بدأت المليشيا باستخدام المركبات المقدمة من منظمة الصحة العالمية للمستشفيات لمواجة جائحة كورونا في أغراض عسكرية.

اتهامات لانقلابيي اليمن بإجبار أتباعهم على الاحتشاد لزيارة مقابر قتلاهم

قالت صحيفة الشرق الأوسط: لم تلتفت الميليشيات الحوثية في صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لها، إلى المخاطر المحدقة بحياة اليمنيين جراء تفشي الأوبئة ونقص الإمدادات الغذائية والدوائية والوقود، وعوضاً عن ذلك أجبروا أتباعهم على الاحتشاد بشكل يومي لزيارة مقابر قتلاهم، بما فيها ضريح رئيس مجلس حكمهم السابق صالح الصماد.

“التحالف” يسهم بحفظ أمن واستقرار المنطقة

وفي خبر لصحيفة البلاد السعودية: أكد رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الوطني، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، أن لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة دورا بارزا في حفظ الأمن والاستقرار باليمن والمنطقة، مشيدا بالدعم الكبير الذي تقدمه لإسناد الجيش في بلاده بجميع جبهات القتال للحفاظ على الأمن والاستقرار.

الإمارات تعزز الخدمات الطبية في حضرموت لمواجهة «كورونا»

وفي الخبر الأخير من صحيفة الاتحاد” حيث تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها الإنسانية الرامية إلى تعزيز الخدمات الصحية المقدمة لمختلف المناطق المحررة في اليمن الشقيق في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد وتسجيل المئات من المصابين وحالات الوفاة.
وتسلمت السلطات الصحية في مديريتي ساه وتريم التابعتين لمحافظة حضرموت أجهزة طبية ومساعدات صحية نوعية ضمن المنحة الإماراتية التي وصلت قبل أيام لتعزيز الجهود الداعمة من أجل مواجهة الجائحة.

إغلاق