كتابات

شباب حافة الريضة التطوعي بمنطقة الصداع – مديرية غيل باوزير نموذج رائع لخدمة المجتمع

ريبون / كتابات

كتب / سالم العطيشي

قدم شباب حافة الريضة / منطقة الصداع/ مديرية غيل باوزير نموذجا رائعا من العمل التطوعي عندما قاموا خلال شهر رمضان الماضي 1441هـ بتنفيذ أعمال رش الجدران الخارجية بالنورة لبيوت الحافة وصيانة البيوت القديمة منها وخاصة التي ظهرت على جدرانها تصدعات وكذلك قاموا بطلاء الأبواب الرئيسية للبيوت (السدة) يهدفون من ذلك اظهار المنظر الجمالي للحافة وابراز الدور الذي يقدمه الشباب لخدمة الوطن بداء من الحافة وأطلق عليه مشروع اظهار جمالية حافة الريضة وقد ساهم الأهالي بدفع مبلغ ألف ريال عن كل بيت من البيوت القديمة المستهدفة من هذا المشروع كما تحصلوا على دعم مالي من ملتقى شباب الصداع التطوعي.

وان تنفيذ مثل هذه المشاريع التطوعي يدل على حرص الشباب على المحافظة على التراث المعماري لحافتهم التي نشأت فيها العديد من الأسر ومن أبنائها من تحمل مناصب قيادية في المجالات الدينية والاجتماعية والثقافية والرياضية. هذا وكان شباب حافة الريضة قد قاموا في وقت سابق بعمل صيانة لمجرى مياه الأمطار الرئيسي للحافة.

شباب الحافة يناشدون الجهات الرسمية ان تقوم بتنفيذ مشروع رصف الشوارع لإظهار المنظر الجمالي للحافة بشكل يليق بها.  فتيان الحافة يسعون مستقبلا لتنفيذ مشاريع أخرى ان شاء الله تعالى ندعو الله أن يوفقهم فيها. كما نود من خلال هذه الأسطر ان نتوجه إلى الجهات المهتمة بالشأن الثقافي والتراثي والبيئي ان يقوموا بتكريم مثل هذه المبادرات الشبابية لما لها من أثر ايجابي في تشجيع الشباب على الأعمال التطوعية التي تقدم خدمات عامة للمجتمع.

إغلاق