عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاحد

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الأحد، ورصدت ريبون نيوز ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة الشرق الأوسط ” وتحت عنوان”

اتهامات للحوثيين بـ«العنصرية» تجاه ضحايا «كورونا»

لم تدع الميليشيات الحوثية صنيعا يمكن أن تضاعف من خلاله معاناة اليمنيين إلا وأقدمت على فعله، كما حدث أخيرا مع تكتمها على أعداد ضحايا فيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها فضلا عن استثمار الجائحة لمكاسب انقلابية وأخرى لتكريس التمييز العنصري للمنتمين إلى سلالة زعيمها الحوثي.

ارتفاع إصابات كورونا فى اليمن إلى 482 حالة

من جانبها قالت صحيفة اليوم السابع: أعلنت الحكومة اليمنية، وفق ” روسيا اليوم ” عن رصد 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا لترتفع حصيلة الإصابات في الأراضي الخاضعة لسيطرتها إلى 482 حالة.
وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي السبت، إن الإصابات الجديدة سجلت كلها في مدينة تعز، بينما توزعت جميع الحالات المسجلة بين عدن وتعز ولحج وأبين وحضرموت وشبوة ومأرب والمهرة والضالع.

وسط تكتم شديد.. مراكز حجر سرية لمصابي الحوثي بصنعاء

قال موقع العربية: في حين تواصل ميليشيا الحوثي محاولاتها لإخفاء حقائق تفشي فيروس كورونا في مناطق سيطرتها باليمن، كشفت مصادر طبية يمنية، الأحد، عن إقامة الحوثيين مراكز حجر صحية سرية في صنعاء وذمار للمقاتلين الحوثيين المصابين بكوفيد 19.

«أطباء بلا حدود» تحذر من وضع صعب في عدن

وبحسب صحيفة الخليج” قالت منظمة‏ «أطباء بلا حدود» في اليمن إنها تواجه وضعاً صعباً في مدينة عدن، مستدركة: «ولكننا نبذل قصارى جهدنا لعلاج «كوفيد 19» في مستشفى الأمل، كما تعمل فرقنا الطبية على مدار الساعة؛ لتقديم أفضل رعاية ممكنة».

كورونا يتفشى والعملة اليمنية تنهار

قال صحيفة عكاظ: وسط تزايد ظاهرة التسول في صنعاء وعدد من مناطق سيطرة الحوثي، حذرت منظمة تقييم القدرات المعنوية أمس (السبت) من فقدان الريال اليمني نصف قيمته نتيجة سياسة المليشيا المدمرة للاقتصاد وانتشار وباء كورونا.

رئيس الوزراء يناقش عددا من التقارير والقضايا لمواجهة كورونا

بدوره قال موقع اليمن العربي: ناقشت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من التقارير والقضايا المدرجة في جدول اعمالها، واتخذت بشأنها القرارات والإجراءات اللازمة، بما في ذلك استمرار إجلاء المواطنين العالقين في الخارج، وفقا للبروتوكول المعتمد.

سحر المليشيات ينقلب عليها.. الألغام تحصد أرواح الحوثيين

قالت صحيفة البلاد السعودي : حصدت المليشيات الحوثية نتاج زراعتها ألغاما تقتل أفرادها واحدا تلو الآخر، إذ لقي عدد من عناصر الميليشيات الانقلابية المدعومة من إيران، مصرعهم وأصيب آخرون، أثناء محاولتهم زراعة عبوة ناسفة على طريق كيلو 16- المراوعة، شرق مدينة الحديدة.

إغلاق