عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاثنين

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الاثنين، ورصدت ريبون نيوز” أبرز التناولات والبداية من صحيفة عكاظ ” وتحت عنوان”

الحوثي ينشر كورونا بين المختطفين

اتهمت رابطة أمهات المختطفين في صنعاء أمس (الأحد) مليشيا الحوثي بحرمان المختطفين والمحتجزين في السجن المركزي من الطعام والعلاج في ظل تفشي فايروس كورونا، مؤكدة وجود حالات إصابة وحالات اشتباه بفايروس كورونا وسط المختطفين في السجن المركزي.

الغموض يلف وفاة طبيب روسي في اليمن

وفي خبر لموقع العربية” عثر مواطنون من أهالي مدينة حريب محافظة مأرب، شرقي اليمن، الأحد، على طبيب روسي يعمل في مستشفى حريب العام وقد فارق الحياة، وجثته ملقاة في أحد شوارع المدينة.

مراكز حجر سرية لمصابي «الحوثي» بصنعاء

قالت وكالات خارجية” إنه في حين تواصل ميليشيات الحوثي محاولاتها لإخفاء حقائق تفشي فيروس كورونا في مناطق سيطرتها باليمن، كشفت مصادر طبية يمنية، أمس الأحد، عن إقامة الحوثيين مراكز حجر صحية سرية في صنعاء وذمار للمقاتلين الحوثيين المصابين بكوفيد 19.

أحد مؤسسي ميليشيا الحوثي يفضح فساد قادتها

قالت صحيفة البيان: وسط تنامي الانقسام داخل قيادة الميليشيا وجه أحد مؤسسي الميليشيا ورئيس مجلسها السابق انتقادات حادة للفساد الذي تمارسه والنهج العنصري في التعيينات وأعلن تأييده الكامل لاقتراحات المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن وقف إطلاق النار وقال صالح هبرة وهو أحد مؤسسي الميليشيا ورئيس مجلسها الأعلى ورئيس فريقها في مؤتمر الحوار الوطني «إنه ينبغي التعاطي مع اقتراح الحل الذي تقدم به المبعوث الأممي، نظراً لوضع الشعب وما يعانيه نتيجة الحرب، حتى ولو نجعل منه أرضية للحوار، علّ وعسى أن يساهم جلوس الأطراف على طاولة الحوار في تقارب وجهات النظر بما يساهم في إيجاد حلّ، وتخليص الشعب من محنته».

اليمن ومؤتمر المانحين 2020

وفي مقال للكاتب علي خضران القرني قالت صحيفة البلاد السعودية: منذ قيام الحرب في اليمن من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من ايران تقف دول التحالف العربي بقيادة المملكة إلى جانب الحكومة الشرعية ، بطلب منها ووفق روابط الأخوة والعمل المشترك في المجالات كافة.
وقد عقدت المملكة العربية السعودية ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين العديد من اللقاءات والمؤتمرات سعياً لحل القضية بالطرق السلمية ، من أهم ذلك المبادرة الخليجية التي تعتبر المثال الإيجابي للتوصل إلى حل وسط ومقبول ، ومع ذلك لم يجد نفعاً لدى الحوثيين لمراوغاتهم في قبول الإتفاقات واللقاءات ، واستمرارهم في الحرب براً وجواً وبحرا ً ، ليس على مستوى المدن اليمنية فحسب بل طالت اعتداءاتهم حدود وبعض مدن المملكة متخذين من سكن المدنيين والمرافق الحكومية حصوناً لهم يزاولون حربهم من خلالها !

الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية من الحوثيين في نهم

وبحسب صحيفة الاتحاد” أعلن الجيش الوطني، المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس الأحد، تحرير مواقع استراتيجية من ميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة «نجد العتق» الحدودية بين محافظتي مأرب وصنعاء. وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان أُرسل لـ«الاتحاد»، أن قوات الجيش تقدمت أكثر من 11 كيلومتراً في منطقة «نجد العتق» التي تتبع إدارياً لمديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، ويسيطر الحوثيون على معظم أجزائها.

القوات المشتركة: قتلى وجرحى بإخماد مصادر نيران للحوثيين جنوب الحديدة

وفي المعارك الدائرة بالحديدة” قال موقع سبوتنيك: أعلنت القوات المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، يوم الأحد، مقتل وإصابة عناصر من مليشيا “الحوثي”، في قصف بمحافظة الحديدة.
وذكرت ألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، على موقع مركزها الإعلامي، أن “الحوثيين استهدفوا بصواريخ (لو) وأسلحة رشاشة متوسطة، قرى ومزارع في بلدة الجبلية بمديرية التحيتا جنوب الحديدة”.

إغلاق