عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم السبت

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم السبت، ورصدت ريبون  نيوز” أبرز التناولات والبداية من صحيفة الشرق الأوسط ” وتحت عنوان”

«الخمس الحوثي» تكريس فاضح للنهج السلالي العنصري

قالت الصحيفة: استمراراً لموجة الغضب اليمنية التي أثارها الحوثيون عندما فرضوا أخيراً 20 في المائة من ثروات اليمنيين لمصلحة سلالة زعيمها عبد الملك الحوثي، عدت الأحزاب اليمنية ذلك «تكريساً فاضحاً للنهج السلالي العنصري»، وطالبت البرلمان اليمني والمجتمع الدولي بتجريم ذلك الصنيع المنافي للعدالة الإنسانية وتعاليم الإسلام.

الحوثيون يستحدثون خنادق جنوب الحديدة

وبحسب صحيفة البيان” استحدثت ميليشيا الحوثي خنادق وأنفاقاً بالقرب من التجمعات السكنية ووسط المزارع في مديرية التحيتا جنوب الحديدة، بعد أيام على سلسلة من الهجمات التي استهدفت المناطق السكنية والمزارع، بغرض تهجير السكان وتحويلها إلى مواقع عسكرية لمهاجمة مواقع القوات المشتركة.

إصابة طفلين بانفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي بالجوف

قال موقع اليمن العربي:أصيب طفلين بجروح خطيره من أبناء مديرية المصلوب، بانفجار لغم أرضي من زرعته مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بمحافظة الجوف.

القوات المشتركة تُدمر خنادق وأنفاقاً «حوثية» في الحديدة

وفي خبر لصحيفة الاتحاد” دمرت القوات المشتركة، المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، خنادق وأنفاقاً استحدثها الانقلابيون الحوثيون في مناطق زراعية وعامة وسكنية بمحافظة الحديدة.

قتلى من الحوثيين بغارات جوية للتحالف على حجة

من جانبها قالت صحيفة اليوم السابع: أعلن الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية، اليوم السبت، إلحاق خسائر بمليشيات (الحوثيين)، في غارات جوية للتحالف العربي، على محافظة حجة.

انقسام حوثي حاد.. ونذر بحرب شوارع

بدورها قالت صحيفة البلاد السعودية: زادت حدة الصراعات على النهب والاستيلاع على الأراضي والعقارات بين أجنحة الميليشيات الحوثية الانقلابية، ذراع إيران في اليمن، وسط توقعات بتحول الصراع إلى حرب شوارع وشيكة في صنعاء، وفقا لمصادر مطلعة، قالت إن الصراع يدور حاليا حول السيطرة على عقارات وأراضٍ لحزب “المؤتمر الشعبي العام”.

لماذا أحرقت يمنيات عالقات في الهند البراقع؟

وفي الخبر الأخير من موقع إرم نيوز”حيث أحرقت مواطنات يمنيات في الهند، براقعهن، تعبيرًا عن احتجاجهن على عدم تنفيذ الحكومة الشرعية وعودها في إعادة المئات من الأسر اليمنية العالقة هنالك، منذ نحو شهرين على خلفية الإغلاقات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

إغلاق