عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاحد

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الأحد، ورصدت ريبون نيوز ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة عكاظ ” وتحت عنوان”

ضبط خلية حوثية بحوزتها أسلحة تركية في الضالع

قالت الصحيفة: كشف مصدر عسكري في محافظة الضالع أمس ضبط خلية استخبارات حوثية وجدت بحوزتها مجموعة من المسدسات وكاتم الصوت صناعة تركية، وعدد من العبوات الناسفة والكتيبات الطائفية.

«التحالف» يدمر صاروخاً حوثياً باتجاه نجران

دوليا قالت صحيفة الخليج: أعلن المتحدث باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، أن القوات المشتركة تمكنت، صباح أمس السبت، من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية من محافظة (صعده) باتجاه مدينة (نجران) في محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء بمدينة (نجران)، وقد نتج عن ذلك إصابة بعض المدنيين بإصابات طفيفة نتيجة سقوط شظايا الصاروخ الباليستي.

القوات المشتركة تعلن إحباط تهريب 40 كيلو كوكايين قبالة الحديدة

قالت صحيفة اليوم السابع: القوات المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، أعلنت ضبط شحنة مخدرات على متن قارب قبالة جزيرة حنيش اليمنية فى محافظة الحديدة.

التحالف يوجه ضربات نوعية ضد التصعيد الحوثي

وبحسب صحيفة البيان” تلقّت ميليشيا الحوثي الإيرانية عدة ضربات نوعية، أمس، من جراء تصعيدها العسكري وتهربها من الانضمام إلى مسار الحل السياسي، إذ أسقطت قوات التحالف صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيا من صعدة باتجاه نجران بالمملكة العربية السعودية، كما دمرت مواقع حوثية في محافظة حجة.

صحة المهرة تعلن تسجيل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا

بدوره قال موقع اليمن العربي: أعلن مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك عن تسجيل 12 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس بالمحافظة الى 15 حالة.

عيادات إماراتية متنقلة تعالج 94 ألف يمني

قالت صحيفة الاتحاد: رفعت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي من وتيرة جهودها الإنسانية والصحية منذ مطلع العام الحالي 2020 للوصول إلى المرضى والمحتاجين على امتداد القرى والمناطق المحررة في الساحل الغربي.

المراكز الصيفية تقتحم بيوت اليمنيين في حملة تجنيد حوثية

من جانبها قالت صحيفة الشرق الأوسط: شرع الحوثيون في تنفيذ الحملة السنوية لتجنيد الآلاف من طلاب المدارس بمختلف المراحل الدراسية على عدة مراحل، تبدأ بالتجنيد الفكري لمن هم دون العاشرة وتنتهي بالعسكري لطلاب المراحل الدراسية الأعلى.

إغلاق