محلية

مؤسسة وادي العين تسلم المرحلة الأولى من مشروع استبدال خط المياه الناقل من السد الى خزان شرج الشريف لإدارة مشروع مياه وادي العين الأهلي

ريبون / خالد بلحاج

جرى صباح امس السبت بمقر مؤسسة وادي العين للتنمية الاجتماعية التوقيع بين المؤسسة ويمثلها المدير التنفيذي محمد صالح باحفي وإدارة مشروع مياه وادي العين الأهلي ويمثلها مدير المشروع غازي سعيد بن سحاق على محضر استلام المرحلة الأولى والتي تقدر بـ 3.5 كيلومتر من مشروع استبدال خط المياه الناقل من السد الى خزان شرج الشريف بوادي العين بتمويل المؤسسة وتنفيذ شركة هاجكو للتجارة للمهندس خالد باحداد وبإشراف هندسي مكتب زوايا هندسية للمهندس وهيب غانم .

وتشتمل المرحلة الاولى من المشروع التي وصلت نسبة الانجاز فيها 39.2% على تمديد خطين من أنابيب البوليثلين بطول 3.5 كيلومتر بقطر 6 هنش لكل خط .

وقبل التوقيع تم النزول الميداني لموقع المشروع لمعاينته من قبل المدير العام لمديرية وادي العين وحورة رئيس المجلس المحلي سالم صالح بن عبادين باوزير وادارة مؤسسة وادي العين والجهة المشرفة مكتب زوايا هندسية ومدير مشروع مياه وادي العين غازي بن سحاق وعضو لجنة المشروع صالح العبد بن مجشر .واستمعوا من الجهة المشرفة الى شرح مفصل عن مراحل المشروع من حفريات وشق وتمديدات أنابيب وتركيب حمايات اضافية بأشباك الجابيون للسد وتصفيته من مخلفات الأحجار والأتربة المتراكمة التي أدت الى ضعف تدفق العيون بداخله وعمل ثقالات خرسانية للخطوط في بطن الوادي لحمايتها من تهديدات السيول الجارفة .

واثناء التوقيع اشاد المدير العام للمديرية بجهود مؤسسة وادي العين والداعمين لها في الداخل والخارج لخدمة أبناء المديرية في كافة المجالات الخدمية ، شاكرا دارة المشروع على جهودها المبذولة لتحسين خدمة المياه وكافة الجهات المنفذة والمشرفة على تعاونها وانجازها هذا المشروع الكبير , داعياً أهل الخير الى مساندة المشروع ودعمه لاستكمال بقية المراحل الأخرى .

من جهته أكّد المهندس وهيب غانم بأن هذا المشروع من المشاريع الحيوية الهامة في تحسين منظومة المياه حيث كان لها الأثر الكبير في تعزيز تموينات المياه , والتي تأتي من مصادر وينابيع طبيعية ذات جودة عالية .

بدوره أشاد مدير المشروع بن سحاق بجهود المؤسسة ورجال الخير الداعمين لها شاكراً كل الجهات المشرفة والمنفذة على إنجازهم هذه المرحلة , وناشد أهل الخير الى سرعة التدخل لاستكمال المرحلة الأولى و بقية المراحل الأخرى . مشدداً على ضرورة تكاتف أبناء الوادي ومساندتهم إدارة المشروع والحفاظ عليه من العبث .

من ناحيته ثمّن رئيس المؤسسة سالم مبارك الحداد جهود السلطة المحلية بالمديرية و أعيان وادي العين لوقوفهم ومساندتهم جهود المؤسسة في انجاح المرحلة الأولى وتذليلهم كافة الصعوبات, شاكراً لجنة وإدارة مشروع مياه وادي العين والجهات المشرفة والمنفذة وقناة وادي العين على تعاونهم في انجاح المرحلة الأولى من المشروع .

إغلاق