محلية

آل باوزير في الشرق لبناء السلام

ريبون / خاص

مواصلة لتنفيذ خطة عملها قامت لجنة مبادرة بناء السلام بمجلس آل باوزير بساحل حضرموت أمس الأحد 20/ يناير 2019م  بعقد ثلاثة لقاءات بمديريتي الريدة وقصيعر الديس الشرقية الأول مع مقدم قبيلة ثعين/ عادل بن راتع القرادي الثعيني حيث نقل في بداية اللقاء له المنصب/ سالم محمد بن قويره باوزير/ رئيس المجلس والمشرف العام للجنة المبادرة والمنصب/ محمد سالم باعبود باوزير/ رئيس اللجنة والوفد المرافق لهم  ولجميع أفراد القبيلة  تعازي آل باوزير بساحل حضرموت خاصة في وفاة والدهم ودعو الله ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه الدرجات العلى من الجنة. كما أعطيا للحضور تعريف بمبادرة بناء السلام والاهداف التي تسعى للوصول اليها ومبينا لهم التحديات التي تعاني منها حضرموت عامة وساحلها على وجه الخصوص. وطالبا المقدم بتقديم الافكار التي تسهم في تطوير المبادرة بما يحقق السلام. والثاني  مع قبيلة العجيلي بحضور عدد من  أعضاء مجلس القبيلة  والشدايد يتقدمهم نائب المقدم عبود رويكان العجيلي وأحمد سعيد بن نهيم العجيلي، وسالم كرامه بن السحيم العجيلي وعبدالعزيز السواري العجيلي وسالم بن غسيم العجيلي.

فيما عقد اللقاء الثالث مع قبيلة الغرابي حضره عدد من أفراد مقادمة شدايد القبيلة يتقدمهم محمد الساري الغرابي وحسن صالح الغرابي وسعيد أحمد غييث الغرابي وعاشور محمد الغرابي.

هذا وقد أكدت جميع اللقاءات على التأييد والمباركة للمبادرة لكونها تسعى الى أهداف جامعة وواضحة ومبنية على التعاون والتكاتف الذي يفضي الى بناء سلام دائم في حضرموت لكون آل باوزير وغيرهم لهم دور مشهود وعادات وتقاليد لازالت تتناقل بين الأجيال تمكنت من خلالها من فرض السلام الذي يقع على عاتق جميع الاطياف الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بمختلف فئاتهم واختصاصاتهم ان يسهمون كل بدورهم في انجاح هذه المبادرة وكذلك السلطة المحلية من خلال اجهزتها القضائية والتنفيذية حتى يعم السلام في ربوع حضرموت.

  

 

 

  

 

إغلاق