عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الخميس

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الخميس، ورصدت ريبون نيوز ” أبرز التناولات والبداية من تناولات الوكالات الخارجية ” وتحت عنوان”

فرار جماعي لعناصر المليشيا الحوثية من جبهتي قانية و العبدية

فرت ميليشيا الحوثي من جبهتي «قانية» و«العبدية» باتجاه رداع، على وقع ضربات موجعة، تلقتها من رجال القبائل، ومقاتلي الجيش الوطني.
وذكرت المصادر أن أكثر من 40 طقماً حوثياً انسحبت من قانية باتجاه رداع بدعوى تعزيز قواتهم. وأشارت المصادر إلى أن الانسحاب جاء بعد هزيمتهم على مشارف العبدية وكسر زحوفاتهم وتكبيدهم خسائر فادحة على أيدي أبطال قبائل بني عبد، ومن ساندهم من القبائل الأخرى.

حوثي في مأرب.. أطلقته المليشيا لاستهداف المدنيين

قالت صحيفة عكاظ: صرَّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، بأن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت مساء الأربعاء الموافق (8 يوليو 2020) صاروخاً باليستياً من الداخل اليمني وسقط وسط الأعيان المدنية والمدنيين بحي (الشبكة) بمدينة (مأرب).

إسقاط طائرة حوثية مسيرة في سماء الدريهمي جنوب الحديدة

وبحسب موقع اليمن العربي” تمكنت القوات المشتركة،من إسقاط طائرة حوثية مسيرة في سماء مدينة الدريهمي جنوب الحديدة.
وقال مصدر عسكري أن إبطال القوات المشتركة شاهدوا الطائرة تحلق فوق مواقعهم، حيث قاموا باستهداف الطائرة الحوثية بالسلاح المناسب وتمكنوا من إسقاطها بنجاح.

إحباط تهريب أسلحة إيرانية إلى الحوثيين

وفي خبر لصحيفة الاتحاد” قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أمس، إن الولايات المتحدة وحلفاءها في المنطقة أحبطوا في أواخر يونيو الماضي تهريب أسلحة إيرانية إلى ميليشيات الحوثي الإرهابية، محذراً من تداعيات بيئية خطيرة في حادث تعرض ناقلة النفط «صافر» إلى أي حادث.

مصرع 4 وإصابة 2 من مليشيا الحوثى بينهم قيادى غربى تعز

قالت صحيفة اليوم السابع: لقى 4 من عناصر مليشيا الحوثى الانقلابية مصرعهم بينهم القيادى المتحوث محمد نبيل، وجرح اثنين آخرين بنيران الجيش الوطني.

الانقلابيون يمهدون لطرد منظمات غربية بتهمة توريد أسلحة للشرعية في اليمن

بدورها قالت صحيفة اليوم السابع: هاجمت الجماعة الحوثية المنظمات الإنسانية الغربية العاملة في اليمن، وفي مقدمتها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بعد أن اتهمتها بتوريد الأسلحة للقوات الموالية للحكومة الشرعية، وذلك في خطوة يرجح أنها تمهد لقيام الجماعة بوقف النشاط الإنساني لهذه المنظمات.

اليمن على حافة المجاعة مع تراجع المساعدات الخارجية

قال صحيفة العرب اللندنية: يبدو اليمن على حافة مجاعة من جديد بينما لا تملك الأمم المتحدة أموالا كافية لمواجهة الكارثة التي تم تجنبها قبل 18 شهرا في هذا البلد الغارق بالحرب، كما قالت منسقة المنظمة الدولية للشؤون الإنسانية ليز غراندي.

إغلاق