متابعات

غرفة الارصاد والانذار المبكر بحضرموت تنشر حالة الطقس في المحافظة خلال 24 ساعة القادمة

ريبون / متابعات

تشير اخر تحاليل وخرائط التنبؤات العددية إلى استمرارية نشؤء خلايا متفرقة من السحب الركامية الرعدية على أجزاء من محافظة حضرموت تنشط في فترات مابعد الظهيرة والمساء على الهضاب والاودية والمرتفعات الجبلية والارياف الداخلية للهضبة الجنوبية .

*1) ساحل محافظة حضرموت:*

اجواء صحوة الى غائمة جزئيا يتخللها نشاط خلايا رعدية متفرقة على اجزاء من المديريات الشرقية والوسطى الساحلية مع نشاط في حركة الرياح السطحية خلال فترة الظهيرة تتراوح بين 16 – 22 عقدة واضطراب امواج البحر تشتد على بعد 8 ميل بحري ودرجات الحرارة العظمى بين 32 – 35 درجة مئوية والصغرى بين 27 – 29 درجة مئوية .

*2) مرتفعات وارياف الساحل والهضبة الجنوبية:*

غائمة جزئيا مع نشؤء خلايا من السحب الركامية الرعدية مصحوبة بامطار متوسطة الى متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية والارياف الساحلية امتدادا للمرتفعات الغربية اثناء مابعد الظهيرة الى ساعات المساء تتراوح سرعة الرياح بين 12 – 15 عقدة ، ودرجات الحرارة العظمى بين 31 – 33 درجة مئوية والصغرى بين 23 – 26 درجة مئوية .

*3) وادي وهضاب حضرموت الوسطى والصحراء:*

صحو إلى غائم جزئي مع نشؤء خلايا متفرقة من السحب الركامية الرعدية على اجزاء من الهضاب الداخلية ورؤوس الجبال تتراوح سرعة الرياح بين 10 – 14 عقدة ، ودرجات الحرارة العظمى بين 39 – 41 درجة مئوية والصغرى بين 25 – 28 درجة مئوية .

*التنبيهات :

1) مخاطر السيول الجارفة:
(●) المرتفعات الجبلية الداخلية الشرقية والوسطى لساحل حضرموت
2) مخاطر السيول المحلية المنقولة :
(●) الهضبة الجنوبية الغربية
(●) المرتفعات الغربية.
(●) اجزاء من مديريات شرق ووسط ساحل حضرموت
3) موجات الغبار : لايوجد.
4) البحر : (●) تنبيه من مضطرب الى شديد الاضطراب على بعد 7 الى 20 ميل بحري

 

إغلاق