محلية

الأستاذ / عمر صالح بن مخاشن.. ممثل مكتب الشباب والرياضة بمديرية وادي العين وحورة : نتطلع لأن يكون مستوى الرياضة بالمديرية متميز ولدينا مواهب ستصل للمنتخبات

ريبون / خاص

مكتب الشباب والرياضة واحد من المكاتب التنفيذية بمديرية وادي العين وحورة محافظة حضرموت الذي يسعى جاهداً إلى إبراز الجانب الرياضي والشبابي بالمديرية، لمعرفة هموم ومشاكل هذا القطاع الواسع التقينا الأستاذ / عمر صالح بن مخاشن ممثل مكتب الشباب والرياضة بالمديرية الذي حدثنا عن مجمل الأنشطة والفعاليات وكذا الصعوبات والعراقيل التي تعترض هذا الجانب.

*حاوره / صالح عروم*

_ أستاذ عمر نرحب بك ضيفاً على صفحاتنا لتطلع القراء الأعزاء على اهم فعاليات وأنشطة المكتب بالمديرية؟

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين ثم اما بعد
منذ تكليفنا بمهام ممثل مكتب الشباب والرياضة بالمديرية وضعنا في تصورنا تفعيل جميع الأنشطة داخل الناديين – الاتحاد والشعلة – وإقامة فعاليات رياضية لجميع فرق الناديين لكي تسود الأخوة والتقارب بين اللاعبين ولكن لشحة الامكانيات وعدم وجود مخصص لمكتب الشباب بالمديرية حال دون ذلك..

_ نود ان تعطينا لمحة موجزة عن الجانب الرياضي والمشاكل التي تعانون منها؟

جميع الأندية  تعاني من ضعف المخصصات الماليه التي تعتبر الرافد الأساسي لإقامة اي نشاط رياضي ولكن انديتنا وبفضل هئياتها الإدارية وعلاقاتها الإجتماعية تمكنت من إقامة العديد من البطولات لافرقتها الشعبية..

_ كيف علاقتكم بقيادة السلطة المحلية بالمديرية؟  وهل للجانب الرياضي حيزاً من اهتمامهم؟

علاقتنا بالسلطة المحلية بالمديرية ممثلة بمديرها العام الاستاذ سالم صالح بن عبادين باوزير علاقة جيدة فقد تم عقد عدد من الاجتماعات بالهئيات الادارية للناديين بحضور المدير العام للمديرية حول عدد من القضايا التي تهم انديتنا.

_ واقع الرياضة في المديرية كيف تنظرون إلية؟

واقع الرياضة بمديرتنا نتطلع ان يكون في مستوى ممتاز حيث تمتلك انديتنا لعيبة من الطراز الجيد ولو حصلت الإمكانيات  لاصبحت في المنتخبات الوطنية وخير مثال لاعب نادي الاتحاد بحورة  فرج بايعشوت حيث لعب لاكثر من نادي خارج المحافظة كما لعب ايضا في المنتخب اليمني.

_ ملعب نادي الاتحاد بحورة بحاجة إلى تسوير للمدرجات وسمعنا بأخبار كثيرة حول هذا الموضوع لكن لم يتم العمل إلى الآن؟

ضمن مصفوفة المشاريع التي ادرجها مكتب الشباب والرياضة بالوادي والصحراء تم ادخال ترميم منشاة ناديي الاتحاد والشعلة وتسوير ملعب الاتحاد وتواصلنا مع رؤساء الاندية واخبرناهم بان عليهم تقديم الدراسات لذلك ورفعها الى قسم المشاريع بالمكتب بسيئون وتواصلنا مع المكتب بالوادي والى الآن جميع المشاريع تقريباً متعثرة.

_ لكل عمل معوقات وصعوبات فماهي الصعوبات التي تواجهكم؟

لكل عمل صعوبات ومعوقات فمن الصعوبات عدم تفريغ ممثلي مكاتب الشباب والرياضة حيث انا الآن اقوم بعملية التدريس وممثل المكتب..
كذلك من المعوقات عدم وجود الدعم الكافي لإقامة اي نشاط رياضي.
كذلك عدم وجود مكتب لممثل الشباب داخل مكاتب السلطة المحلية بالمديرية حيث ان الارشيف الخاص بي موجود داخل بيتنا.

_ ماهي خططكم وتطلعاتكم لتطوير الجانب الرياضي بالمديرية؟

خطتنا لتطوير الجانب الرياضي داخل المديرية من خلال تفعيل ومزاولة جميع الألعاب داخل الاندية بحيث لايقتصر نشاط النادي على لعبة كرة القدم… كذلك يجب تفعيل دور كل عضو داخل الهئية الإدارية بحيث لايقتصر إدارة النادي على اشخاص فقط
كذلك نتطلع الى تكوين لجنة من الناديين مستقلة مهامها النظر في اي اشكاليات بين انديتنا..

_ كلمة أخيرة تحب تقولها؟

وفي الأخير ومن هذا المنبر أوجه رسالة إلى منظمات المجتمع المدني من جمعيات ومؤسسات أهلية ورجال أعمال إلى دعم الشباب والرياضيين من خلال الوقوف بجانب الهئيات الإدارية.

إغلاق