متابعات

وزارة التربية والتعليم تأجل بدء الدراسة للمرحلة الأساسية ورياض الأطفال “وثيقة”

ريبون / متابعات

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالعاصمة عدن اليوم الثلاثاء تأجيل بدء العام الدراسي للمرحلة الاساسية ورياض الأطفال وبقاء موعد بدء الدراسة للمرحلة الثانوية كما هو معلن مسبقا. في السادس من سبتمبر القادم وفقاً للتقويم الوزاري المنزل.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن في تغريدة عالى حسابها بتويتر أن “‏وزارة التربية والتعليم أقرت بدء الدراسة للمرحلة الثانوية في السادس من سبتمبر القادم وتأجيل المرحلة الأساسية ورياض الأطفال الرابع من أكتوبر القادم تنفيذا لمقررات اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا”.

في السياق أوضحت وزراة التربية والتعليم في تعميم لها انها اقرت تأجيل بدء العام الدراسي للمرحلة الاساسية الى الرابع من اكتوبر القادم.

وجاء في التعميم الصادر من قبل معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم ان ” التأجيل للمرحلة الأساسية ورياض الاطفال جاء بعد مناقشة مع لجنة الطوارى وأقرارها وايضاً لإعطاء الحكومة خلال هذه الفترة فرصة لوضع الحلول للمصاعب التي تضمنتها مذكرة قيادة الوزارة في إجتماع اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد الخميس الماضي.

واشارت الوزارة في تعميمها الى ان من اهم الاجراءات التي ستتخذها لجنة الطوارئ تعقيم وتطهير المدارس وتوفير الكمامات للمعلمين والمعلمات والطواقم التعليمية وتوفير جهاز فحص حراري لكل مدرسة بعدد (7000) جهاز وصرف مستحقات المعلمين المتاخرة.

إغلاق