محلية

انفجار بموقع طحن مصنع المكلا لتعليب الأسماك الغويزي بمدينة المكلا “صور”

ريبون /خاص

وقع صبيحة هذا اليوم الاثنين الموافق 14 سبتمبر 2020م حوالى الساعة الثامنة والنصف انفجار عنيف هز مصنع الغويزى لطحن الاسماك بمنطقه خلف بالمكلا والقريبة من منشاة خزانات الوقود الخاصة بشركة النفط حيث علمت مصادرنا ان اسباب انفجار غلاية مصنع الغويزى لطحن الاسماك بمنطقه خلف بالمكلا والقريبة من منشاة خزانات الوقود الخاصة بشركة النفط  ، ان ذلك الانفجار يعود على ان حارسا بالمصنع قام بتشغيل  الغلاية في غياب فني التشغيل الذي تغيب عن الحضور واتصل بالحارس كي يقوم بتشغيل الغلاية !! مما تسبب بالانفجار وإحداث اعطاب بالمصنع ولا اصابات والحمدلله كما تفيد الاخبار الرسمية بحسب افادة مدير المصنع للزميل الصحفي محمد عبدالوهاب اليزيدي سوى بعض التداعيات لثمان من العاملات نتيجة الخوف وارتفاع ضغط الدم والسكر لديهن.

كما افادت بعض المصادر الاخرى وال(غير مؤكدة !!) ان هناك اصابات اخرى للعاملين بالمصنع تم نقلهم لمستشفى البرج بعضها بين متوسطة وخفيفة !!!

وقد افاد شهود عيان عن تزامن الانفجار مع دخول ناقلة وقود ( صهريج ) لكن عناية الله ومهارة السائق الذى حرف مسار الناقلة واعادها للخارج متفاديا حدوث كارثة بالمصنع .

وبهكذا حادث يجعل الحديث عن ضرورة تغيير مكان صهاريج تخزين الوقود بمنطقة الميناء الحالي يعد امرا ملحا ، تجنبا لحدوث مالا يحمد عقباه خاصة وان منطقة الميناء تقع فى منطقة مكتظة بالسكان.

إغلاق