محلية

مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية حورة ووادي العين يتَسَلَّم تجهيزات غرفة عناية مركزة لمستشفى حورة

ريبون / محمد باوزير

في إطار رؤية إدارة مكتب الصحة والسكان بمديرية حورة ووادي العين وتسميته عام ٢٠٢٠م “عام التنمية”، وضمن الجهود الرامية للإرتقاء بالوضع الصحي بالمديرية ومستشفى عاصمة المديرية على وجه التحديد، أتت متابعات الإدارة متسارعة ومتلاحقة، فبين الحين والآخر يُعلَن عن تحقيق إنجاز جديد وتوفير إمكانات صحية لصالح مستشفى حورة طالما انتظرها وينتظرها مواطنو المديرية، فبالأمس القريب وتحديدا قبيل ثلاثة أيام فقط تم الإعلان عن توفير أشعة سينية دجتال حديثة لمستشفى حورة بكلفة ستون ألف دولار، واليوم يطل علينا مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور/ سالم عبدالله باوزير ويعود ليعلن عن بشارة جديدة وإنجاز آخر يضاف لسلسلة الإنجازات السابقة، حيث أعلن عن استلام مستشفى حورة العام مساء يوم أمس الأحد ٢٦ أبريل بمدينة سيئون لتجهيزات متكاملة لافتتاح غرفة تنويم مشددة (عناية مركزة I. C. U ) بطاقة استيعابة عدد سريرين مجهزة بكافة أجهزة المراقبة السريرية الحديثة ومنها شاشة مراقبة وظائف الأعضاء Patient Monitor المستخدمة لمراقبة المتغيرات الفسيلوجية للمريض، بالإضافة لكافة الأجهزة والمعدات المرتبطة بوحدة العناية المركزة.

وأفاد مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية أن هذه التجهيزات أتت كمنحة مقدمة هدية لمستشفى حورة من شركة كالفالي النفطية Calvalley، ضمن جهودها الإنسانية ومشاركتها لخدمة المجتمع المحلي بتحسين القطاع الصحي بحضرموت.

وقدم باوزير فائق شكره وتقديره وامتنانه لإدارة شركة كالفالي على هذه المنحة التي سيكون لها الأثر البالغ في الدفع بمستوى الخدمات الصحية بالمستشفى للأمام وإيصالها هذا المرفق الصحي المهم لمصافي المستشفيات المتقدمة طبياً، وأكد باوزير أن هذه الجهود من قبل إدارة الشركة ليست بمستغربة وليست بجديدة، فقد أثبتت في مناسبات سابقة أنها شركة تضع خدمة المواطن الحضرمي ضمن أولى أولوياتها.

كما جدد مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية شكره وتقديره مرة أخرى لوكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحرى الأستاذ/عصام حبريش الكثيري ومدير مكتب وزارة الصحة بوادي وصحراء حضرموت الدكتور/هاني العمودي على متابعتهم وتنسيقهم واهتمامهم لتحقيق هذا الإنجاز الفريد لصالح مستشفى حورة، مؤكداً أن كلمات الشكر لن تفيهم كل ذلك الوفاء لمديرية حورة ووادي العين ولسكانها الذين يستحقون ذلك وأكثر.

إغلاق