محلية

منتدى التنمية السياسية يطلق البرنامج التدريبي الثاني TOT في مجال تعزيز السلامة المجتمعية بمدينة المكلا

ريبون / متابعات /طارق التميمي

دشن صباح يوم السبت منتدى التنمية السياسية البرنامج التدريبي لتدريب مدربين TOT لتعزيز السلامة المجتمعية في مدينة المكلا ، في إطار مبادرة المنتدى الرامية إلى العمل على تعزيز السلامة المجتمعية في اليمن، بالشراكة مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية و بدعم وتمويل الاتحاد الاوربي .

وفي بداية الانطلاقة تحدث منسق المشروع الاستاذ / سعيد عبيد باحريش مرحبا بالمشاركين في البرنامج التدريبي، وقدم نبذة تعريفية عن مشروع تعزيز السلامة المجتمعية في اليمن و الذي يأتي على خلفية الأوضاع الراهنة في اليمن،  ويسعى بشكل عام إلى تعزيز النهج الخاص بالسلامة المجتمعية للمساهمة في تحسين سلامة المواطن .

مشيدًا بالجهود الكبيرة المبذولة من فريق عمل المشروع والجهات المعنية ، في انجاح أنشطة المشروع , منوهًا أن المشروع جاء لتعزيز الثقة بين المواطنين وجهات إنفاذ القانون .

من جانبه أعرب مدير أمن مديرية المكلا العقيد/ عيسى العمودي عن سعادته لحضور افتتاح هذا البرنامج و قال ان هذا البرنامج يطرق بابا مهما وهو تعزبز السلامة المجتمعية من خلال الحوار بين الاطراف المعنية وكذلك توفير التدريب اللازم ورجال الشرطة والسلطات المحلية وشدد في كلمته على المشاركين الاستفادة من المعارف والمهارات خلال هذا البرنامج التدريبي وتطبيقها في مجال الشرطة والمجتمع للوصول الى تحقيق السلامة المجتمعية في مجتمعنا ومدينتنا المكلا وتمنى التوفيق للمشاركين في هذا البرنامج .

يعتبر البرنامج التدريبي الثاني بمدينة المكلا ، ويستهدف ١٧ مشارك من أجهزة إنفاذ القانون وأقسام الشُرط والمجتمع المدني، من مختلف مديريات محافظة المكلا .

ويستمر البرنامج التدريبي على مدى ستة أيام متواصلة , تتوزع مواضيع التدريب بجانبيه النظري والإجرائي، ذات الصلة بالسلامة المجتمعية في القانون اليمني، أدوار ومسؤوليات الشرطة في تعزيز السلامة المجتمعية ، المناصرة ، وفض النزاع والوساطة وحل المشكلات وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

إغلاق