متابعات

محافظ عدن: يجب الحفاظ على أراضي الدولة وحمايتها من الاعتداءات وإزالة الاستحداثات العشوائية فيها

ريبون / متابعات

أكد محافظ عدن، أحمد لملس، على ضرورة الحفاظ على أراضي الدولة وحمايتها من الاعتداءات والعبث، ومضاعفة الجهود في رصد وإزالة الاستحداثات العشوائية، وإحالة مرتكبيها إلى الجهات الأمنية والقضائية المخولة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وقال محافظ عدن، خلال رئاسته، السبت، اجتماعاً لمدراء عموم المديريات ومدراء مكاتب الأشغال العامة في المديريات، بحضور عدد من مدراء عموم المكاتب الحكومية في عدن: “عليكم تقع مسؤولية كبيرة في الحفاظ على أراضي الدولة وحمايتها من الاعتداءات والعبث، الذي طال الكثير منها خلال السنوات الماضية”.

وأضاف: “كل الشرفاء في عدن معنيون بمحاربة تلك الأعمال التخريبية وإيقافها، بل والقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة نهائياً”.

وأقر الاجتماع استكمال فتح مكاتب لهيئة أراضي الدولة في مديريات المحافظة، ومنحها كامل الصلاحيات، بما فيها تحصيل الإيرادات الخاصة بأراضي الدولة، والاستمرار في إزالة العوائق المستحدثة في المخططات العمرانية والشوارع والشواطئ والمتنفسات العامة، وأوصى بتسوير الأراضي التابعة للجهات الحكومية.

كما أقر الاجتماع أيضاً، إيقاف صرف تراخيص بناء الأكشاك في المديريات، ومراجعة عقود الحدائق العامة وعدم استخدامها لأي أغراض تجارية أخرى.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا الخدمية الأخرى في المديريات، وفي مقدمتها النظافة والمياه والصرف الصحي، والإيرادات ومقترح تفعيل الشرطة البيئية.

إغلاق