محلية

مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية في زيارة لجمعية الضياء للمكفوفين بالمكلا

ريبون / إعلام الجمعية

استقبل رئيس جمعية الضياء للمكفوفين الأستاذ عوض النقيس والأمين العام الأستاذة روزا بن شعب وكذا المسؤل الاجتماعي والدمج الأستاذ خالد بن ذياب صباح اليوم بمقر الجمعية الأستاذ طارق بلخشر منسق البرامج لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية والأستاذ صالح بلسود المسؤول الإعلامي بالمؤسسة .
حيث استهل اللقاء بترحيب ‘النقيس’ لهذه الزيارة معرباً عن سعادته الكبيرة لتلك الزيارات واهتمام شرائح المجتمع المدني بالجمعية وتقديم الدعم والخدمات لهم.
أطلع الأستاذ بلخشر خلال الزيارة لعدد من أنشطة وبرامج الجمعية التي تقدمها للكفيف في الجانب التعليمي حيث تعمل على تدريبه وتأهيله وصقله بالمجتمع.
وقام بتجول بين صفوف مدرسة الضياء للمعاقين بصريا التابعة للجمعية بمعية مدير المدرسة الأستاذ ياسر باقادر وكذا اطلع أيضاً على كيفية التعليم بالنسبة للكفيف وماهي المنهجية المقدمة في التعليم كون أن الكفيف يحتاج إلى وسائل تعليمية تختلف عن الوسائل المتاحة للشخص المبصر.
فيما تحدث الأمين العام ومسؤولة قطاع المرأة والمشاريع بالجمعية عن أهم المشاريع التي نفذت من قبل وكذا المشاريع المستقبلية التي كان حصادها انخراط المكفوفين في سوق العمل.
من جانبه تحدث المسؤول الاجتماعي والدمج عن كيفية دمج الكفيف في الثانويات والجامعات وإعطاء فكرة عامة للخدمات التعليمية التي توفرها الجمعية للطلاب المكفوفين المدمجين داخل تلك المنشآت.
من جانبه أشاد الأستاذ طارق بالبرامج والانشطة التي تقدمها الجمعية تجاه العملية التعليمية.

 

إغلاق