متابعات

إغلاق سوبر ماركت يبيع مواد فاسدة واحالة القائمين عليه لنيابة الصناعة بالعاصمة عدن

ريبون / متابعات

أغلق مكتب وزارة الصناعة والتجارة بعدن صباح يوم الاثنين سوبر ماركت محطة الحرمين الكائن في حي الدرين مديرية المنصورة على أثر البلاغات المتتالية من قبل المواطنين حول وجود مواد تالفة ومنتهية الصلاحية وانتشار للحشرات .

وتأتي عملية النزول المفاجئ على السوبر ماركت بتوجيه من معالي نائب وزير الصناعة والتجارة المحامي سالم الوالي استجابة للبلاغات التي تلقتها الوزارة وجه مدير مكتب الصناعة بعدن المهندس محمد عبادي بالنزول المفاجئ الى الموقع ومعه مدير عام أستقرار الأسواق وحماية المستهلك فضل صويلح، ومدير مكتب الصناعة بالمديرية فيصل محمد، ومدير مكتب نائب وزير الصناعة راشد حازب، ترافقهم عدد من حراسات المنشأت .

وأوضح صويلح مديرعام استقرار الاسواق وحماية المستهلك بعد النزول وفحص المواد الغذائية واماكن تخزينها ، ان أهمال القائمين على الماركت بالنظافة الصحية من المواد التالفة والمنتهية الصلاحية تسبب بإنتشار كبير للحشرات الصغير والمتوسطة وهذا يدل على انهم غير مبالين بحماية المستهلك وان هناك مواد وسلع تالفة وانتهت صلاحيتها تم بيعها على المستهلك .

واضاف صويلح ، قررنا اغلاق السوبر وأحالة القائمين عليه الى وكيل نيابة الصناعة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وإتلاف كافة السلع التي انتشرت فيها الحشرات منها الزبادي والحقين كما سنطالب بعدم فتح السوبر وتوقيف عن البيع الى ان يتم اعادة تأهيله صحيا حفاظا على سلامة وصحة المستهلك .

وتشدد وزارة الصناعة والتجارة ومكتبها بعدن على أهمية التزام التجار بسلامة وصلاحية منتجاتهم الغذئية ورفع المنتهية منها اول باول وأشهار أسعار المواد الغذئية على أبواب المحلات حتى لا يتعرضوا للاغلاق وإحالتهم للنيابة ، مشيدةً بجهود وتفاعل المواطنين في الإبلاغ عن أي مخالف في المحلات التجارية .

إغلاق