محلية

مدير عام الروضة بشبوة يدشن الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الاطفال 

ريبون / شبوة / عبدالسلا بن سماء

دشن الإخوان مدير عام مديرية الروضة الأخ عاتق سعيد بن حبتور و ناصر مهدي سعد مدير مكتب الصحة و السكان بالمديرية اليوم الأحد الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال بمديرية الروضة محافظة شبوة.

وثمن بن حبتور خلال التدشين في عدد من المواقع في المديرية، دور القائمين والمنفذين للحملة التي تنفذها وزارة الصحة و السكان من منزل إلى منزل في كافة قرى المديرية .

و دعا المواطنين للدفع بأطفالهم المستهدفين لأخذ جرعات اللقاح اللازمة للوقاية من شلل الأطفال وتسهيل مهمة الفرق الميدانية المنفذة للحملة.

وأشار مدير عام المديرية إلى أهمية الحملة للتخلص من المرض والحد من انتشاره من خلال أعطاء المستهدفين جرعات اللقاح اللازمة بهدف حمايتهم و رفع مناعتهم تجاه فيروس شلل الأطفال.

فيما أوضح مدير مكتب الصحة بالمديرية ناصر مهدي سعد أن الحملة الطارئة تستهدف 5989 طفل و طفله من عمر يوم وحتى خمس سنوات في المديرية .. حاثا الفرق العاملة في على الوصول لكافة المستهدفين لإعطائهم جرعات التطعيم لمكافحة المرض الفتاك.

وأكد أن الحملة التي بدأت أمس لمدة ثلاثة أيام تسير وفق آلية للوصول لكافة المستهدفين بما يحقق الغايات الصحية لوقاية الأطفال من الاصابة بفيروس الشلل.

حضر التدشين الأخوة/فريد مهدي عتيق مشرف التحصين و أحمد صالح كبران منسق التثقيف و الإعلام الصحي بمكتب الصحة بالمديرية .

و نفس السياق قام الإخوة مدير الصحة بالمديرية و مشرف التحصين و منسق التثقيف و الإعلام الصحي بزيارات تفقدية عن سير الحملة في منطقتي لماطر و الغيل .

إغلاق