متابعات

انعقاد مؤتمر صحفي حول التحضيرات لأحياء الذكرى الـ (7) للهبة الشعبية الحضرمية بالمكلا

ريبون / متابعات

عقد اليوم بالمكلا مؤتمر صحفي حول التحضيرات لأحياء الذكرى الـ (7) للهبة الشعبية الحضرمية، واستشهاد مؤسس حلف حضرموت الشهيد المقدم سعد بن حبريش..

وتناول المؤتمر الصحفي الذي حضره ممثلو مختلف وسائل الإعلام المحلية، المقروءة والمسموعة والمرئية، والمواقع الإلكترونية ونشطاء منصات التواصل الاجتماعي الاستعدادات الجارية لأحياء هذا الحدث الاستثنائي في تاريخ حضرموت من خلال إقامة أكبر احتشاد قبلي ومدني في منطقة رأس حويرة يوم السبت القادم للتعبير عن الوفاء لشهداء حضرموت و تضحيات أهلها ومقاومتهم للظلم والاستبداد.

وتناول المؤتمر رمزية الاحتفاء بذكرى الهبة التي أحدثت متغيرات كثيرة وأكدت روح المقاومة , والتضحية التي استعادة لحضرموت هيبتها وعزتها .

وفي المؤتمر الصحفي أستعرض نائب رئيس اللجنة التحضيرية عضو رئاسة الحلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ “خالد بن محسن العامري” ما تم إنجازه خلال الأيام الماضية من ترتيبات وتواصل وتنسيق لإقامة الفعالية الكبرى في منطقة رأس حويرة ودعوة كل أبناء حضرموت من قبائل وشخصيات من مختلف أطياف المجتمع الحضرمي مؤكدًا أهمية ابراز هذه التظاهرة المجتمعية لما تحمله من رسائل كثيرة للداخل والخارج والنظر بأنصاف لأوضاع حضرموت الخدمية والأمنية ومشاركتها في اتخاذ القرار , ونيلها استحقاقها كاملة والحفاظ على أمنها ونخبتها الفتية التي تعد من أهم منجزات الهبة الشعبية الحضرمية.

وأعرب “العامري” عن الشكر للتحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وموقفهما الداعم لحضرموت وانتزاع حقوقها وأن يكون لها موقع وسيادة.

وقال “أن حضرموت وحدة متكاملة , فإذا قسمها السياسيون فلن يقسمها أهلها ورجالاتها وعقلائها”.. داعيًا كل قبائل حضرموت وأعيانها وشرائحها المختلفة إلى المشاركة في لقاء رأس حويرة من أجل إيصال صوت حضرموت للعالم والمجتمع الاقليمي والمحلي , والعمل على التلاحم والتعاضد والتوجه نحو كل ما يخدم حضرموت ومستقبلها وأجيالها القادمة.

وقدر الشيخ “العامري” جهود الاعلاميين ورسالتهم النبيلة وما يبذلونه من دور كبير في ايصال رسالة الحق وانصاف حضرموت وقضاياها إلى مختلف المحافل والمستويات حاثًا اياهم على مضاعفة نشاطهم والاسهام في التعاطي الإيجابي مع القضايا الحيوية التي تهم الاجماع الحضرمي وابراز ما يتحقق من إنجازات لأهل حضرموت ومستقبلهم.

من جانبه أشار عضو اللجنة التحضيرية ورئاسة الحلف ومؤتمر حضرموت الجامع الأستاذ “محمد عبدالله الحامد” إلى أن ذكرى الهبة تأتي في ظروف ومستجدات جديدة أهمها التشكيل الحكومي والبدء في مرحلة من الشراكة وبناء المؤسسات التي نتأمل أن تحقق الكثير من المطالب المشروعة لحضرموت , ويستطيع من خلالها أبنائها من انتزاع الحقوق التي يطالبون بها.

ولفت “الحامد” إلى أن احياء ذكرى الهبة هو تخليدًا ووفاء لشهداء حضرموت وفي مقدمتهم المقدم “سعد بن حبريش” , مؤكدًا أهمية أحياء ذكرى الهبة هذا العام ورفع الصوت عاليًا للتأكيد على استمرارية المطالب المشروعة بما يتوافق مع أهداف حلف حضرموت ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع وبما يحقق لحضرموت العزة والكرامة والاستقلالية الإدارية والمالية.

كما تحدث في المؤتمر الأمين العام لحلف حضرموت بالساحل والهضبة المقدم “عمر باشقار بارشيد”, والناطق الرسمي للحلف “الكعش سعيد السعيدي” , ورئيس اللجنة الاعلامية المهندس “لطفي سالم بن سعدون” حول أهمية أحياء ذكرى الهبة , وما صنعته من مكاسب وإنجازات ملموسة , ومنها تمكين أبناء حضرموت من ادارة شؤونهم وأمنهم , بالإضافة إلى ما يمثله لقاء راس حويرة القادم من دلالات ورسائل مهمة للداخل والخارج , داعيين الاعلاميين أن يسهموا بدور في تعزيز التلاحم المجتمعي ونشر التآخي والتسامح بين أبناء حضرموت.

 

إغلاق