عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافية العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الخميس

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية والاجتماعية والاقتصادية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الخميس،.
ورصدت ريبون نيوز ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” البيان ” وتحت عنوان.

10 آلاف معتقل يواجهون «كورونا» في سجون الحوثي

قالت الصحيفة: حذّرت منظّمة حقوقية يمنية، أمس، من أنّ هناك 10 آلاف معتقل عرضة لخطر الإصابة بوباء كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي.
وأفادت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في بيان صحافي، بأنّها تلقت بلاغاً يؤكد إصابة اثنين من المختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس كورونا.

لا خلاص لشعبنا إلا باستعادة أراضيه وبناء الدولة الاتحادية

وفي خبر لصحيفة اليوم السابع” أكد الرئيس اليمنى القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادى، أنه لا خلاص للشعب اليمني الا بتحرير كامل أراضيه من قوى الكهنوت وبناء الدولة اليمنية الاتحادية العادلة.

«التحالف» يسقط طائرات حوثية مُسيّـرة باتجاه نجران السعودية

دوليا قالت صحيفة الخليج: أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف تمكنت، أمس الأربعاء، من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار (مُسيّرة) أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه الأعيان المدنية بمدينة نجران.

الإعلان عن تسيير أولى رحلات إجلاء مواطنين عالقين في الخارج

قال موقع24الإماراتي: أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا في اليمن عن تسيير أولى رحلات إجلاء المواطنين العالقين في الخارج، غداً الخميس، ابتداء من المملكة الأردنية الهاشمية.

انقلابيو اليمن يحولون «كورونا» إلى ورقة ابتزاز للتهرب من جهود السلام

قالت صحيفة الشرق الأوسط: فيما يموت العشرات من اليمنيين يوميا بسبب تفشي فيروس «كورونا» المستجد وسط عجز المستشفيات عن تقديم الرعاية للآلاف من المصابين، يواصل الحوثيون المراوغة وإخفاء الحقائق المتعلقة بأعداد الضحايا من إصابات ووفيات، في حين تتهم مصادر يمنية الجماعة بمحاولة ابتزاز المجتمع الدولي بهذه الكارثة الإنسانية، والمراوغة في تحديد موقف من الخطة الأممية لوقف القتال والتفرغ لمواجهة هذه الجائحة.

10 آلاف معتقل عرضة للإصابة بكورونا في سجون الحوثيين

بدوره قال موقع اليمن العربي: حذرت منظمة حقوقية يمنية من أن هناك 10 آلاف معتقل عرضة لخطر الإصابة بوباء كورونا في المناطق الخاضعة لسلطة جماعة الحوثي، مطالبة بالإفراج الفوري عن “جميع المختطفين قبل أن يجتاح الوباء المعتقلات والسجون العامة والسرية”.

إغلاق