متابعات

نشرة الطقس وحالة البحر خلال الثلاثة الايام القادمة

ريبون / متابعات

يقدمها : أ/محمد السلمي

*اليوم : الأثنين*
تاريخ الاصدار : 2021/01/4م
الوقت : 06:00 صباحاً

*الطقس :*

الأجواء مستقرة على ساحل حضرموت حيث تبدأ دراجات الحرارة الصغرى في الانخفاض خلال الثلاثة الايام القادمة في الصباح الباكر ، ومن المتوقع أن تبلغ ذروة موجة البرد الجمعه القادمة بمشيئة الله تعالى.

*حالة البحر :*

الثلاثاء البحر هادئ على سواحل المهرة من حوف إلى الغيضة ،  ومن رأس فرتك إلى سيحوت البحر هادئ مع رياح خفيفة ، أما البحر على سواحل حضرموت هادئ “شوار” ، ويكون البحر على سواحل شبوة “بئر علي” وأبين وعدن هادئ في الصباح ومن بعد الساعة التاسعة صباحا تنزل رياح مابين خفيفة إلى متوسطة.

الاربعاء البحر هادئ على سواحل المهرة مع رياح شتوية مابين الغيضة إلى رأس فرتك وعلى سواحل حضرموت وشبوة “بئر علي” يكون البحر هادئ “شوار” إلى 50 ميل وما بعده توجد رياح خفيفة ، وأما سواحل ابين وعدن توجد رياح في الصباح الباكر ما بين خفيفة إلى متوسطة وتهداء بعد الظهر.

الخميس البحر هادئ من حوف إلى الغيضة وبقية سواحل المهرة توجد رياح شتوية ثم تهداء من بعد الساعة العاشرة صباحا ، أما سواحل حضرموت وشبوة “بئر علي” وأبين وعدن البحر هادئ مع رياح خفيفة على ابين وعدن.

المجرى من حضرموت إلى سقطرى والصومال

يوم الثلاثاء يكون المجرى هادئ إلى سقطرى والصومال ، و تشير البيانات إلى عودة نشاط الرياح المتوسطة ومافوق المتوسط على المجرى القريب من سقطرى على بعد 90 ميل حيث من المتوقع أن يبدأ من فجر يوم الاربعاء القادم نشاط الرياح ومع ارتفاع الموج إلى مترين ، أما المجرى إلى “بصاصو”  وما حولها من المناطق في الصومال هادئ.

إغلاق