متابعات

المكلا ترفع الجاهزية الأمنية والعسكرية تزامناً مع مساعي حسم ملف وادي حضـرموت

رفعت قوات الأمن والجيش مستوى الجاهزية العالية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، وذلك بالتزامن مع مساعي لمحافظ حضرموت لحسم الملف الأمني في وادي وصحراء حضرموت، والقضاء على الإرهاب.

وخاطب محافظ حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، مشائخ وأعيان الوادي والصحراء، بقوله: إن العام 2019 سيكون عام الأمن والاستقرار في الوادي.

وأضاف: وفي حال حدوث أي عرقلة بهذا الصدد، فسنتوجه بنهاية العام لتحديد من هي الأطراف أو الأشخاص المعرقلين لتطبيع الأوضاع الأمنية في الوادي والصحراء، وأضاف أن طموحاتنا تجاه الوادي كبيرة ولكن العقلانية مطلوبة، وأمامنا ألغام في الوادي يجب أن نتغلب عليها بعقلانية وهدوء.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر أمنية، بأن وحدات الأمن والجيش في المكلا رفعت مستوى جاهزيتها، وأنه تم استدعاء جميع الأفراد بما فيهم الإداريين، دون تحديد الأسباب.

وتأتي هذه المعلومات بالتزامن مع تردد أنباء عن اعتزام الجيش في وادي حضرموت بتنفيذ عملية عسكرية ضد عناصر إرهابية في مديرية القطن، التي شهدت قبل ساعات من فجر الإثنين تنفيذ غارة جوية لطائرة بدون طيار يعتقد أنها أمريكية ضد عناصر يشتبه انها على صلة بتنظيم القاعدة، دون أن ترد معلومات مؤكدة حول نتائج الضربة الجوية.

المصدر: عدن برس

إغلاق