محلية

مدير عام المياه يصف زيارته للعاصمة عدن بأنها اكثر من ناجحة والحصول على نتائج مثمرة

ريبون/ متابعات

زار مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس وهيب يسلم غانم  مطلع الاسبوع الماضي العاصمة عدن لغرض مقابلة معالي وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي وذلك لمناقشة العديد من القضايا والمشكلات التي تتعلق بأمور المؤسسة وتقديم شرح مفصل لمعالي الوزير فيما تم انجازه في العام الماضي وكذلك استعداد المؤسسة للصيف القادم وعرض المشاريع التي تم اعداد الدراسات لها وتمويلها وقد لاقت العديد من المشاكل التي تم وضعها على طاولت الوزير تفهم كبير ووعد بحلها بالتواصل مع الجهات المعنية ومنها موضوع المتقاعدين وكذلك موضوع تمويلات الديزل خلال الفترة القادمة ، والمديونية الحكومية لدى وزارة المالية من قبل الوزارات السيادية التي تقوم المؤسسة بتزويدها بالمياه .

كما تم زيارة الاخوة في وحدة المشروع المدن الحضرية في العاصمة عدن ووحدة الطوارئ وكذلك المنظمات الدولية لترويج المشاريع التي تم الأعداد لها خلال هذه الفترة والمشاريع التي تم الاعداد لها خلال عام 2020م والتي لم تبصر النور بسبب جائحة كورونا وتعطيل الكثير من المنظمات التي تقوم بتقديم الدعم والتمويل لكثير من المشاريع خلال الفترة الماضية من العام الماضي بسبب هذه الجائحة .

هذا وقداشار الاخ المهندس وهيب يسلم غانم مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ساحل حضرموت الى توقع استمراية الدعم خلال عام 2021 للميلاد وانه سيكون هناك دعم كبير للمشاريع في البنية التحتية في عدة قطاعات سواء في تحسين البنية التحتية لمنظومة المياه والصرف الصحي اوتوريد المولدات وقطع الغيار وتاهيل المباني والمنشأت منها مباني محطات الصرف الصحي وغيرها .

وقد افاد غانم مديرالعام للمياه والصرف الصحي ان هناك ايضا الكثير من الوعود من قبل الاخوة في المنظمات بالتمويل وكذلك الاخوة في المدن الحضرية بانهم سيعملون على ترويج والحصول على تمويل لعدد كبير من هذه المشاريع . واضاف الاخ المهندس وهيب غانم بأن الزيارة كانت ناجحة بكل المعايير وأنه في القريب العاجل سوف نرى الكثير من المشاريع تعود الى التنفيذ واعادة التنمية بالكامل .
وتقدم الاخ المدير العام للمياه والصرف الصحي بالشكر الجزيل لمعالي الوزير للمياه والبيئة توفيق الشرجبي لسعة صدره وترحيبه واستقباله لهم خلال هذه الزيارة وحلحلت الكثير من المشاكل ووعده للوقوف الى جانب المؤسسة في حلها ، وكذلك تقدم بالشكر الكثير للاخ اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية الذي اولى اهتمام.
و دعم كبيرجدا للمؤسسة في هذه الجوانب وان شاءالله في الصيف القادم وفي الفترات القادمه سيلمس المواطن تحسين لمنظومة المياه والصرف الصحي في مدينة المكلا وساحل حضرموت بشكل عام وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية والحيويةوالتي ستعود بالنفع العام .

إغلاق