محلية

المحافظ البحسني يفتتح مشروع إعادة تأهيل السكن الطلابي بجامعة حضرموت بتمويل مؤسستي صلة والعون وتنفيذ جمعية الطالب

ريبون / إعلام الجمعية

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمعية رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش، مشروع إعادة تأهيل السكن الطلابي بكليتي العلوم والتربية بمجمع الغليلة المبنى رقم 1 بمدينة المكلا بتمويل من جامعة حضرموت ومؤسستي صلة والعون للتنمية وتنفيذ جمعية رعاية طالب العلم.

وخلال الافتتاح، أشاد المحافظ البحسني بجهود مؤسستي صلة والعون في وقوفها إلى جانب السلطة المحلية في تمويل عدد من المشاريع في قطاعات مختلفة وخصوصا قطاع التعليم، منوهاً بأهمية المشروع الذي يتكون من 32 غرفة مع ملحقاتها كونه يشجع الطلاب على مواصلة تعليمهم الجامعي وخصوصا الطلاب الوافدين إلى مدينة المكلا.

من جانبه تحدث رئيس جامعة حضرموت أن توفير السكن الجامعي هو التزام انساني من الجامعة للطلاب..مؤكدا بأن عملية الترميم والتأهيل للمشروع الذي تم افتتاحه اليوم كانت فكرة صعبة وبتظافر الجهود مع الشركاء تكلل بالنجاح.

 

بدوره اعتبر المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية علي باشماخ، أن المشروع يأتي نتاج واستمرار للشراكة الفاعلة بين الجامعة ومؤسسة العون لدعم المشاريع التعليمية..مؤكدا بأن المشروع سيعمل على انهاء معاناة الطلاب ومشاكل الحصول على السكن.

من جانبه أكد الأمين العام لجمعية رعاية طالب العلم المهندس وسيم ربيحان أن المشروع يأتي ضمن خطة مجالات عمل الجمعية في تحسين البيئة التعليمية وشراكتها الممتدة مع الجهات الداعمة والشريكة.

حضر الافتتاح الأستاذ الدكتور هادي سالم الصبان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور رائد باطحان عميد كلية العلوم والدكتور سعيد سالمين بلعفير عميد كلية التربية المكلا بجامعة حضرموت وعدد من المسئولين بمؤسستي صلة والعون للتنمية وجمعية رعاية طالب العلم.

إغلاق