متابعات

اكتشاف اكبر بئر نفطي في العالم.. هذه الدولة ستصبح اقوى من امريكا واغنى من السعودية

ريبون نيوز_ متابعات.
السبت 1 يوليو 2023

كشفت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية ، من خلال أحد تقاريرها ، الدولة التي تمتلك أكبر احتياطي نفطي حول العالم ، من حيث إنتاج النفط. وذكر التقرير أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المرتبة الأولى من حيث إنتاج النفط الخام العالمي ، تليها السعودية في المرتبة الثانية ، وروسيا في المرتبة الثالثة.
من حيث أكبر منتجي النفط

أما أكبر منتجين للنفط في العالم ؛ وأشار التقرير إلى أن أكبر الدول المنتجة للنفط هي إيران والكويت والعراق والصين والإمارات والبرازيل وكندا. ومع ذلك ، ليس لديهم ميزة امتلاك أكبر كمية من احتياطيات النفط العالمية.

الدول المصدرة للبترول

وفقًا للبيانات التي جمعتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، فإن أكبر احتياطيات نفطية في العالم تقع في فنزويلا ، التي تمتلك حوالي 303 مليار برميل من احتياطيات النفط القابلة للاستخراج. تنتج فنزويلا حوالي 700000 برميل من النفط الخام يوميًا ، وهو أقل بكثير من إنتاج المنتجين الرئيسيين حول العالم.

وأشارت صحيفة حصال نت ، إلى أن فنزويلا ، حسب آخر البيانات المسجلة ، أنتجت 1٪ فقط من النفط الخام المباع عالميا في عام 2021 ، رغم أن فنزويلا تهيمن على عدد براميل النفط المتراكمة. وفقًا للبيانات التي جمعتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، فإن أكبر احتياطيات نفطية في العالم تقع في فنزويلا ، التي تمتلك حوالي 303 مليار برميل من احتياطيات النفط القابلة للاستخراج. تنتج فنزويلا حوالي 700000 برميل من النفط الخام يوميًا ، وهو أقل بكثير من إنتاج المنتجين الرئيسيين حول العالم.

وأشارت صحيفة “El Orden Mundial” إلى أن فنزويلا ، وفقًا لآخر البيانات المسجلة ، أنتجت 1٪ فقط من النفط الخام المباع عالميًا في عام 2021 ، رغم أن فنزويلا تهيمن على عدد براميل النفط المتراكمة.

الوضع الاقتصادي

جدير بالذكر أن الوضع الاقتصادي لفنزويلا تأثر بشكل كبير بنقص الاستثمار ، وكذلك القيود المفروضة على البنية التحتية الوطنية ، والقيود التي فرضتها أمريكا عام 2019 ، والتي تمنع فنزويلا من استخدام مصدر دخلها الرئيسي. وهو الزيت.

في الآونة الأخيرة ، منحت إدارة جو بايدن شركة شيفرون الإذن لبدء محادثات مع شركة النفط الحكومية الفنزويلية حول شروط عملياتها المستقبلية.

إغلاق