محلية

وزير النفط والمعادن يلتقي مدير شركة توتال الفرنسية لشمال أفريقيا واليمن

ريبون /الإعلام النفطي

التقى معالي الاستاذ عبدالسلام عبدالله باعبود وزير النفط والمعادن السيد روماريك مدير شركة توتال لشمال إفريقيا واليمن والأخ علي الزبيري مدير عام الشركة اليمنية للغاز المسال.
وأشار الوزير باعبود إلى عمق العلاقة الإستراتيجية مع شركة توتال والأعمال الاستثمارية وآفاق العمل والاستثمار المشترك في مجال النفط والغاز.
مشيرا إلى أن شركة توتال الفرنسية تأتي في المرتبة الخامسة على مستوى العالم وأن اليمن حريصة على تشجيع الشركات العالمية لتوسيع استثماراتها في الخارطة النفطية والغازية خصوصا وتحسين بيئة الاستثمار وتوفر كافة الظروف الملائمة لعمل الشركات.
وتطرق الوزير باعبود عوائق توقف تشغيل مشروع الغاز الطبيعي المسال ومتطلبات معالجة إشكاليات ومعوقات التوقف بالمشروع الاستراتيجي والذي سيكون رافد هام للاقتصاد الوطني.
من جانبه أكد مدير شركة توتال السيد روماريك لشمال أفريقيا واليمن على حرص الشركة  بتعزيز حضورها ومشاريعها الاستثمارية في مواقع امتيازاتها وأعمالها في عدد من القطاعات النفطية وخصوصا مشروع الغاز وبما يسهم بدعم الاقتصاد اليمني وتحقيق المصالح المشتركة التي تجمع البلدين الصديقين.
حضر الاجتماع كلا من المدير التنفيذي لشركة الغاز والوكيل المساعد لشؤون الغاز ومدير عام الحسابات النفطية ومدير شركة توتال اليمن / ممثل شركة توتال في مشروع الغاز.
إغلاق