متابعات

إتحاد طلاب جامعة حضرموت يهددون بالتصعيد للاستجابة إلى مطالبهم “بيان”

ريبون / متابعات

هدد الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت، اليوم الخميس، بالتصعيد من فعالياته الاحتجاجية للاستجابة إلى مطالبه بإلغاز الزيادة في أسعار المحروقات.

وطالبوا الحكومه  الشرعية  بالعمل على إيقاف تدهور سعر صرف العملة المحلية والتخفيف من حدة أزمة الغلاء، وضبط أسعار المواد الغذائية ومنح الطلاب رعاية كاملة بمواجهة الظروف المعيشية الصعبة. وإلزام الجامعات باستلام مصاريف الدراسة بالعملة المحلية وما يعادلها من سعر الصرف المعتمد لدى البنك المركزي.

وشددوا على استمرارهم في الدفاع عن المطالب المشروعة للطلاب بكل السبل المتاحة لتصحيح المسار وحماية مستقبل الطلاب.

نص البيان :

بيان ( 2 )

بعد دعوة الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية السلمية التي أقيمت صباح يوم الأربعاء 10 مارس أمام ديوان المحافظة بالمكلا للمطالبة بعدة أمور وعلى رأسها إعادة النظر في الزيادة الجديدة في تسعيرة المشتقات النفطية، استجابت السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة برئيسها اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني بإصدار قرار بتشكيل لجنة لدراسة ووضع معالجات عاجلة لتأثير ارتفاع تعرفة النقل على الطلاب المنقولين، وبحيث تضم اللجنة رئيس الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت كعضو.

وبناء على ذلك شارك الاتحاد العام اجتماعات اللجنة لأجل تقديم أي مقترحات يمكن لها أن تسهم في تخفيف معاناة الطلاب، وعلى أمل إضافة باقي المطالب الأخرى لأعمال اللجنة، إلا أنه وللأسف الشديد لم يتم إضافتها وأقتصر عملها فقط على وضع حلول لتأثير ارتفاع تعرفة النقل على الطلاب المنقولين.

ونتيجة لذلك فإن الاتحاد العام وبعد اجتماعه مع مجلسه في مساء يوم الأربعاء 17 مارس يعلن تعليق عضويته في اللجنة حتى يتم النظر في جميع المطالب الأخرى.

وانطلاقا مما سبق، واستعمالا لحقنا المشروع في المطالبة بحقوقنا، فإن الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت سيترقب ما سيصدر عن السلطة المحلية لتصحيح المسار وإيجاد الحلول الملموسة لكل مطالب الطلاب مالم فإن الاتحاد العام سيعلن عن استمرار التصعيد العام ابتداءً من يوم الاثنين 22مارس بالطرق الاحتجاجية السلمية للمطالبة بالآتي:

إلغاء الزيادة الجديدة في تسعيرة المشتقات النفطية.

إيقاف تدهور العملة ومعالجة غلاء المعيشة.

ضبط أسعار المواد الغذائية وإيجار السكنات.

إيلاء العزب والسكنات الطلابية العناية والرعاية الكاملة في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة.

إلزام الجامعة باستلام الرسوم الدراسية بالعملة اليمنية، وبما يعادل صرف البنك المركزي للعملات الأجنبية.

يؤكد الاتحاد العام لجميع طلابه بأنه ماض في تبني مطالبهم المشروعة بكل السبل والإمكانيات.

عاشت الإرادة الطلابية حرة أبية.

إغلاق