محلية

مركز صنعاء ومجموعة اكسفورد يختتمون برنامج استكشاف فرص السلام في مدينة المكلا

ريبون / متابعات

اختتم اليوم الخميس مركز صنعاء ومجموعة اكسفورد البحثية اللقاءات المحلية بمدينة المكلا محافظة حضرموت من ضمن برنامج استكشاف فرص السلام المحلية في اليمن المرحلة الثانية.

وقام المشاركون بتخطيط آليات للأنشطة القادمة وأهم القضايا والأفكار الجديدة، وتحديد الشركاء المحليين والفئات المستهدفة وطرق التعاون معهم.

وناقش خلال اليومين الماضيين 30 مشاركا تقييم الأنشطة المحلية السابقة التي عمل بها المركز خلال العام السابق في قضايا المغتربين والبيئة.

وقد عبر الأستاذ هشام السعيدي وكيل مساعد محافظ محافظة حضرموت لشؤون مديرية الوادي والصحراء عن شكره لمركز صنعاء ومجموعة اكسفورد لما يقوموا به من برامج لإستكشاف فرص السلام المحلية في محافظة حضرموت من خلال إقامة ورش العمل وإشراك أفراد من مختلف الشرائح لتدارس فرص السلام الممكنة لمساعدة السلطة المحلية في توفير الخدمات الأساسية الممكنة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

وأشار الوكيل السعيدي إلى أن اختيار محافظتي حضرموت ومأرب كونهما محافظات مستقرة ومؤهلة مؤسسيا وإداريا لما يتطلب دراسة التدخلات الممكنة لقضايا معينة يتم رفعها من خلال المشاركين والمنظمين إلى أعلى مستوى في الدولة والمنظمات الدولية لسرعة التدخل وإيصالها لصناع القرار للإستفادة منها والعمل بموجبها وتمكين السلطات المحلية في المحافظات.

حضر الإختتام كلا من الأستاذ محمد العمودي وكيل مساعد محافظة حضرموت لشؤون الساحل، والشيخ خالد الكثيري مستشار محافظ حضرموت لشؤون القبائل، ومجموعة من الأساتذة والناشطين ومن القيادة المحلية.

إغلاق