محلية

محافظ حضرموت ونائب وزير الصحة يتفقدان مركز شحير الصحي بمديرية غيل باوزير.

ريبون نيوز 9 فبراير 2022

ريبون نيوز  9 فبراير 2022م / غيل باوزير

نفذ محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمعية نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الله دحان، زيارة إشرافية تفقدية لمركز شحير الصحي بمديرية غيل باوزير، محافظة حضرموت.

 

وتهدف الزيارة الذي حضرها مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي ومنسقة صندوق الأمم المتحدة للسكان بإقليم حضرموت الدكتورة احلام بن بريك؛ إلى الاطلاع على أنشطة مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية الذي تنفذه جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية HUMAN ACCESS، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA).

وأعرب اللواء البحسني عن سعادته في هذه الزيارة، مشددًا على ضرورة استمرار عمل المنظمات الدولية وشركائها المحليين في دعم الخدمات الصحية في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

من جانبه أشاد نائب وزير الصحة بدور صندوق الأمم المتحدة للسكان وشركاءه المحليين في دعم خدمات الصحة الإنجابية، حيث أشارت منسقة صندوق الأمم المتحدة للسكان في إقليم حضرموت أن صندوق الأمم المتحدة للسكان، يولي جل اهتمامه في دعم خدمات الصحة الإنجابية عبر المرافق الصحية الثابتة بهدف المساهمة في تحسين الوضع الصحي في البلاد، من خلال برامج تشاركية مع شركائها المحليين من منظمات مجتمع مدني في مقدمتهم جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية.

الجدير ذكره أن مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية ساهم بشكل كبير في خفض نسبة مضاعفات الولادات والمواليد من خلال الخدمات المجانية التي يقدمها المركز منذ بداية2021م وحتى الآن، فيما بلغ عدد المستفيدات من خدمات الصحة الإنجابية بمركز شحير الصحي (٩٣٧١) مستفيدة خلال العام 2021م.

كان في استقبال الوفد الزائر مدير مكتب الصحة بمديرية غيل باوزير الدكتور حسني بن فضل، والمدير التنفيذي لفرع الوصول الإنساني بساحل حضرموت المهندس محمد الحدري والأمين العام لفرع الوصول الإنساني الأستاذ سعيد الخامر، ومدير مركز شحير الصحي الأستاذ فادي وبران.

 

 

 

 

إغلاق