محلية

ادخال 20ميقا للخدمة خلال الايام القليلة القادمة ضمن منظومة كهرباء ساحل حضرموت لتعزيز القدرة التوليدية

ريبون / ادارة العلاقات العامة والإعلام

اطلع مدير عام كهرباء ساحل حضرموت المهندس عبدالله فرج حمران على سير تنفيذ اعمال التركيب وتمديد خطوط ربط 20 ميقا بموقع محطة توليد الريان المركزية التي اعلن عنها محافظ حضرموت  بوقت سابق عن وصول المحطة الكهربائية بقدرة 20 ميقا التي تأتي ضمن الحلول الإسعافية التي تقوم بها السلطة المحلية بالمحافظة بهدف تحسين خدمة التيار الكهربائي لتقليل انقطاعات التيار الكهربائي نتيجة التوسع العمراني التي تشهده معظم مناطق ومديريات ساحل حضرموت مما تسبب في زيادة الطلب ومضاعفة العجز بالقدرة التوليدية .
ويتم بذل جهد مضاعف من قبل فرق العمل المكلفه بربط المولدات و ادخالها بالخدمة والتي سوف تساهم في تعزيز القدرة التوليدية وذلك من خلال تنفيذ توجيهات سيادة محافظ محافظة حضرموت بأن يتم تشغيل 20ميقا قبل عيد الفطر المبارك للتخفيف على المواطنين من حدة تكرار الانقطاعات نتيجة العجز بالقدرة التوليدية..
كما اوضح مدير ادارة الطاقة المشتراة بالمؤسسة المهندس طلال محمد الحبشي بأن اضافة 20ميقا هذا سيساعد في تقليل جزء من العجز بالطاقة التوليدية التي تعاني منها مدينة المكلا وضواحيها.
حيث سيتم ربط 20ميقا بخطوط نقل التيار الكهربائي 33k.v مباشرة بمحطة توليد الريان المركزية وتصريف الطاقة المنتجة ضمن خطوط نقل التيار الكهربائي 132k.v..
كما اوضح ايضا بأن فترة العقد المبرم مع شركة الامانة لمدة 24 شهر يتم خلالها تزويد المؤسسة باجمالي طاقة 20 ميقا تعمل بوقود الديزل حسب ماجاء بالعقد الموقع بين الشركة والمؤسسة وبتمويل من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ..
رافق المدير العام خلال الاطلاع على سير تنفيذ اعمال تركيب محطة 20 ميقا :
م/ طلال الحبشي مدير الطاقة المشتراة.
م/احمد اليميني مدير محطة توليد الريان المركزية.
أ/عبدالله مقبل ممثل لشركة الأمانة.
أ/ علي بافطيم مدير ادارة العلاقات العامة بالمؤسسة.
وعدد من الفنيين والمهندسين واصحاب الاختصاص العاملين ضمن فريق تركيب مولدات 20ميقا.
إغلاق