متابعات

اختتام برنامج تعزيز قدرات وتدريب أعضاء الهيئة الإدارية لجمعيات مستخدمي المياة بمديرية تريم

ريبون / متابعات

في إطار البرنامج التنفيذي لخطة مشروع تعزيز الأمن الغذائي من خلال زيادة الانتاج الزراعي للمزارعين بمحافظة حضرموت، أُخْتتم مساء أمس الثلاثاء 25 مايو البرنامج التدريبي لأعضاء الهيئات الإدارية لجمعيات مُستخدمي المياه في كل من وادي عيديد، الثبرة، ومشطة بمديرية تريم بحضور 27 متدرباً ومتدربة، والذي استمر حسب مجالاته ٢٠ يومًا تدريبيًا.
وكان هدف هذه الدورات تعزيز قدرات أعضاء الهيئات الإدارية وتطوير مهاراتهم الأدائية للقيام بمهامهم بالشكل المطلوب ، حيث تضمنت العديد من المجالات التي تناولت التطوير والتنظيم الإداري والمالي للمؤسسات و برنامج آلية النقد مقابل العمل .
و برنامج حل النزاعات و التمكين المجتمعي بالإضافة إلى برنامج التمكين الإقتصادي ” التخطيط الاستراتيجي” يليه برنامج إدارة مصادر المياه و تحسين الري السيلي.. كان ذلك بواقع 80 ساعة مليئة بالفائدة مع أكفأ المدربين. حضر الاختتام كل من: / القاضي خالد عوض هويدي مدير عام مديرية تريم ، أ/ محمد عبدالله باشعيب مدير إدارة الشؤون الإجتماعية بمديرية تريم ،و أ/ سفيان بكير مندوب مكتب الموارد المائية بمحافظة حضرموت أ/ وردة ربيع منسقة《 NFDHR 》 في محافظة حضرموت ، أ/ سالم عاشور مُيسّر البرنامج ، و المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية في التحقق في بيانات المستفيدين وعدد من مدربي البرنامج التدريبي.
يُذكر أن هذا المشروع من تنفيذ منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “FAO”، وبالتنسيق مع المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية “NFDHR”، وبالتنسيق مع السلطة المحلية، وتمويل من دولة الكويت الشقيقة.

إغلاق