محلية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي بعثة الصليب الأحمر الدولي

ريبون نيوز _ عدن

٢٧ اكتوبر ٢٠٢٢م

 

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي يوم امس الأربعاء بقصر معاشيق بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة مدير عمليات اللجنة مارتين شويب، ومعه رئيسة بعثة اللجنة في اليمن كاثرينا ريتز.

 

وفي اللقاء أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حماية ضحايا الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية الإرهابية، وتنسيق الجهود والأنشطة الإغاثية، وتعزيز العمل بأحكام القانون الدولي الإنساني والمواثيق والمعاهدات ذات الصلة.

 

ووضع فخامة الرئيس البعثة الدولية، أمام الانتهاكات الفظيعة التي ترتكبها المليشيات الإرهابية لحقوق الانسان في المناطق الخاضعة لها بالقوة.

 

وأكد أهمية تفعيل دور المنظمات الدولية، في التخفيف من معاناة الشعب اليمني، وحماية الحقوق والحريات والتصدي للإجراءات الحوثية التعسفية بحق النساء، والقيود المفروضة على سفرهن، و حرية انتقال الأفراد والسلع.

 

وتطرق اللقاء إلى الجهود الحكومية من أجل التقدم في ملف الإفراج عن جميع المحتجزين، والضغوط المطلوبة لدفع المليشيات الإرهابية على التعاطي الجاد مع هذا الملف الإنساني، بما في ذلك الكشف عن مصير السياسي محمد قحطان وإطلاق سراحه الفوري مع رفاقه المشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي.

 

وأكد اللقاء الضمانات الاجرائية المطمئنة للمنظمات الإنسانية وحمايتها من أي تداعيات لقرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات الحوثية منظمة إرهابية.

 

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، و مدير فريق الإغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية الدكتورة مريم الدوغاني، ورئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن بياتريس اوكسلي، ومساعد رئيس البعثة بهاء السلامي.

إغلاق