محلية

السلطة المحلية ومكتب الثقافة بمديرية القطن تقيم حفلاً تأبيني للفقيد الحدادي

ريبون/ متابعات

نظمت السلطة المحلية ومكتب الثقافة بمديرية القطن محافظة حضرموت وبرعاية كريمة من وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء نظمت صباح اليوم بمدينة القطن حفلاً تأبيني للفقيد نائف صالح الحدادي القعيطي المدير السابق لمكتب الثقافة بمديرية القطن الذي وافاه الأجل في السادس والعشرين من فبراير العام الجاري إثر مرض عضال الم به.
في الحفل الذي احتضنته قاعة الفقيد شماخ بمؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية وبدأ بآية من الذكر الحكيم تلاوة الشاب مبروك بن عميرة وقدم فقراته الإعلامي خالد بلحاج تطرق وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري تطرق الى مناقب الفقيد في حياته مشيراً الى خسارة وادي حضرموت بل المحافظة لهذه الهامة الثقافية والشخصية المتعددة الجوانب التي قدمت للوطن كل ما وسعها في حياته , مؤكداً استعداد السلطة المحلية لرعاية أسرته ’ موجهاُ بطباعة ديوان الفقيد الشاعر.
من جانبه أشاد المدير العام لمكتب وزارة الثقافة محافظة حضرموت الوادي والصحراء أحمد عبدالله بن دويس أشاد بالدور الريادي للفقيد وجهوده وتفانيه في خدمة الوطن واهتمامه بتطوير الجوانب الثقافية والإبداعية بوادي حضرموت وكذا التزامه بالعمل واحترام زملاءه ونسج علاقات مع مختلف الأطر.
من جانبه أعتبر المدير العام لمديرية القطن رئيس المجلس المحلي عبداللطيف محمد النقيب ان رحيل الفقيد خسارة على المديرية والمحافظة والوطن مشيراُ ان برحيله فقدت القطن وحضرموت قادمة أدبية وشخصية اجتماعية يشار لها بالبنان ومشهود لها بالنزاهة والكفاءة في العمل .
بدوره أستعرض مدير مكتب الثقافة بمديرية القطن رئيس لجنة الفعاليات صلاح سالم باوزير أستعرض أنشطة اللجنة منذ تكليفها في السابع والعشرين من مايو والإعداد والتحضير لحفل التأبين ومارافقه من مناشط أخرى تمثلت في إصدار نشرة خاصة عن الفقيد وتسجيل حلقة خاصة لإذاعة سيؤون عبر برنامج لقاء خاص وايضاُ ريبورتاج مصور عن سيرة حياة الفقيد .
وفي كلمة أسرة الفقيد التي القاها شقيقه حسين صالح الحدادي عبرت عن حزنهم العميق لفقدهم أباً وأخاً وصديقاً ومرشداً قضى حياته ساعياً في عمل الخير والصلح الاجتماعي وخدمة الوطن الذي رحل عنه وهو يحمل غصن الزيتون بيده , وتضمنت الكلمة مناقب الفقيد وذكرياته العالقة لدى أسرته , مؤكدين أنهم مهما تحدثوا او كتبوا الكلمات فيه لن يوفوه حقه ’ راجيين من المولى عزً وجل ان يتغمده بواسع الرحمة وان يسكنه فسيح جناته .
كما تخلل الحفل قصيدتين للشاعر محمد سعيد قحطان والشاعر جمعان سالم بن طيب وأنشودة للمنشد فهمي عاشور بن سعد , وعرض ريبورتاج مصور عن حياة الفقيد مونتاج الاعلامي عبدالله صلاح باوزير وكذا توزيع نسخ من النشرة الخاصة ” وترجل فارس الكلمة ” أعدتها لجنة فعاليات التأبين ومكتب الثقافة بالمديرية .
في ختام الحفل قام وكيل محافظة حضرموت والمدير العام لمكتب وزارة الثقافة والمدير العام لمديرية القطن ومدير مكتب الثقافة بالمديرية بتسليم درعا الوفاء والعرفان لأسرة الفقيد نظير جهوده في العمل الإداري خلال فترة تحمله إدارة مكتب الثقافة 2009- 2021م وكذا إسهاماته في الجوانب الثقافية والإبداعية مقدمة من السلطة المحلية ومكتب الثقافة بمديرية القطن ومكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت والصحراء ومكتب الثقافة بمديرية القطن تسلمها نيابة عنهم شقيقه حسين صالح الحدادي .

حضر الحفل عدد من مديرو عموم مكاتب الوزارات بالوادي والصحراء وعضو مجلس الشورى صلاح باتيس ومستشار المحافظ للشؤون المجتمعية محمد بن كليب وأعضاء المكتب التنفيذي والهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية ومديرو مكاتب الثقافة بمديريات الوادي والصحراء والقيادات العسكرية و الأمنية وأسرة الفقيد وممثلي منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والجمعيات الإبداعية وقطاع المرأة والقامات الثقافية والادبية بوادي حضرموت.

وكان المدير العام للمديرية قد أصدر أمرا اداريا في السابع والعشرين من مايو بتشكيل لجنة لفعاليات تأبين الفقيد برئاسة صلاح سالم باوزير وعضوية عماد حمد بلحامض وحسين صالح الحدادي وصالح سرور باصمد وخالد أبوبكر بلحاج.

شهد الحفل حضورا مميز لعدد من الوسائل الاعلامية والإعلاميين.
جهود كبيرة بذلتها مؤسسة البادية من خلال دعمها لحفل التأبين واسهامها بمعية ادارة معهد النجاح للتدريب والتأهيل في تحضير القاعة وتجهيز ها وكذا مساهمة ادارة الإعلام في التجهيزات الاعلامية للحفل.
تميز أعضاء اللجنة وموظفو مكتب الثقافة بالمديرية في التحضير للحفل واستقبال الضيوف.
الشباب المتطوعون بقيادة لطفي باشادي تميزوا وادعوا في الجانب الخدماتي والنظام للحفل.

إغلاق