محلية

وزير الشئون القانونية يبحث مع نائب السفير البريطاني سبل التعاون المشترك بين البلدين 

ريبون/ متابعات

بحث وزير الشؤون القانونية، وحقوق الإنسان أحمد عرمان امس الأحد، مع نائب السفير البريطاني لدى اليمن سيمون سمارت أوجه التعاون المشترك بين بلادنا والمملكة المتحدة لاسيما في مجالات حقوق الإنسان وسبل تعزيزها،ومناقشة أوجه دعم الوزارة في مشاريع التدريب والتأهيل وبناء قدرات كادر الوزارة.

وخلال اللقاء تطرقا الى عدد من الملفات على رأسها الأوضاع الإنسانية في ظل انقلاب ميليشيا الحوثي.
واستعرض الوزير عرمان مايجري في اليمن من انتهاكات مليشيا الحوثي المستمرة لحقوق الانسان، والتصعيد المستمر ضد المواطنين في كافة المحافظات، منها استهداف الأحياء السكنية في محافظة مأرب والتي تكتظ بالنازحين المدنيين بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة ، وهو الأمر الذي فاقم من الأزمة الإنسانية، وزاد من معاناة النازحين والسكان .

وأشار وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان إلى تعنت ورفض المليشيات الحوثية لمبادرة السلام  المقدمة من المملكة العربية السعودية  والرامية إلى  وقف إطلاق نار شامل. مشددا على اهمية العمل المشترك  لتوحيد الجهود بشأن الدورة ال٤٨ لمجلس حقوق الإنسان المزمع إنعقادها في سبتمبر القادم  بمدينة جنيف السويسرية.

من جهته أكد نائب السفير البريطاني على موقف المملكة المتحدة الداعم للحكومة الشرعية في شتى المجالات بينها مجالات حقوق الإنسان.
داعيا الحوثيين إلى ضرورة الاستجابة الفورية للدعوات الدولية بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات، مشددا على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض بما يحقق مصالح الشعب والسلام في اليمن.

إغلاق