محلية

ملحق شئون المغتربين بالسفارة اليمنية يثمن التسهيلات المقدمة من السلطات المصرية

ريبون / متابعات

ثَمن مسؤول بالسفارة اليمنية بالقاهرة “التسهيلات المُقدمة من الاشقاء في مصر والتي تصب في صالح توطيد العلاقات الاخوية والمتينة والمتعمقة بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

واوضح ابراهيم الجهمي ملحق شئون المغتربين بالسفارة اليمنية طبيعة التسهيلات ” في السماح بدخول مواطنينا واقامتهم في مصر،سواء للقادمين من اليمن بموجب التقارير الطبية لغرض العلاج او لمن قلت اعمارهم عن ١٦ عام او تجاوزت اعمارهم ال٥٠ عاما بالاضافة الى ابنائهم المرافقين ، ومؤخرا وبناء على مطالبات سابقة طرحت في عدة لقاءات ثنائية تمت الموافقة للمواطنين اليمنيين والذين لديهم اقامة في دول الخليج او الاتحاد الاوربي او امريكا او كندا بدخول مصر دون اشتراط الفيزة او التاشيرة المسبقة من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج”.

وقال ان تلك الميزة ستعزز السياحة والعلاج والتعليم وتملك العقارات والاستثمار لمواطنينا في مصر.

وأعرب الجهمي في منشور على صفحته بالفيسبوك عن الامل في مزيد من التسهيلات والتي تتعلق بتخفيض الفئة العمرية للمواطنين اليمنيين الراغبين زيارة مصر، واعفاء المواطنات اليمنيات من اشتراط السن لدخول مصر، وايضا مد فترة الاقامة للمقيمين بدلا من فترة ال٦ اشهر وكذلك تخفيظ رسوم الاقامة ورسوم الدراسة في الجامعات والمعاهد المصرية .. حسب بنود المصفوفة التي تم تقديمها للأشقاء في مصر اثناء اللقاءات الثنائية .

وأكد الجهمي للسلطات المصرية ” احترام مواطنينا اليمنيين للقوانين والانظمة في مصر والتزامهم بها وستظل مصر حضن العروبة الدافئ وقبلة العرب وواحة الامن والامان للزائرين والمقيمين ..حفظ الله مصر المحروسة وجزيل الشكر لقيادتها الحكيمة وشعبها الشقيق المضياف”.

إغلاق