متابعات

طلاب جامعة حضرموت يحتجون على ارتفاع رسوم القبول ويرفعون الشارات الحمراء

ريبون نيوز_ متابعات. الأثنين 29أبريل 2024

نظم طلاب جامعة حضرموت، احتجاجات سلمية في كليات الجامعة، وذلك تعبيرًا عن رفضهم للقرارات الأخيرة التي اتخذتها إدارة الجامعة المتمثلة برفع رسوم القبول والرسوم الجامعية على الطلاب.

وارتدى الطلاب شرائط حمراء خلال فعاليات الاحتجاج، في رمزية للامتعاض من قرارات الجامعة التي تأتي في ظل ظروف اقتصادية صعبة يعاني منها البلد.

تأتي هذه الاحتجاجات ضمن خطوات الاتحاد العام لطلاب جامعة حضرموت المعلنة في وقت سابق من هذا الأسبوع، والتي تضمنت رفع الشارات الحمراء وإقامة وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بإعادة النظر في قرارات رفع رسوم القبول.

يُذكر أن جامعة حضرموت، شهدت في الأسابيع الماضية جدلًا واسعًا حول قرارات رفع رسوم القبول، حيث يرى الطلاب أن هذه القرارات تُشكل عبئًا إضافيًا على كاهلهم، خاصةً في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد الاتحاد على المضي قدمًا حتى تحقيق مطالب الطلاب، وأن رفع الشارات الحمراء سيستمر على مدى يومي الأحد والإثنين في الحرم الجامعي وجميع الكليات، وفي حال عدم تنفيذ المطالب سيتم إقامة وقفة احتجاجية طلابية حاشدة يوم الثلاثاء القادم أمام ديوان رئاسة الجامعة في تمام الساعة الثامنة صباحًا.

إغلاق