محلية

اتحاد نساء أبين ينفذ توزيع المشاريع الصغيرة للنساء والفتيات المعنفات في المحافظة

ريبون/ متابعات
نفذ اتحاد نساء اليمن م/ ابين صباح اليوم الخميس 15/ 7/ 2021 م بقاعة  الاتحاد بزنجبار توزيع المشاريع الصغيرة للنساء والفتيات المعنفات والمنتهكات بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA .
هذا وتأتي هذه المشاريع الصغيرة ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي وعبر المساحات الامنة لاتحاد نساء اليمن
محافظة ابين .
وخلال الفعالية القت الاستاذة عديلة الخضر الامين العام لاتحاد نساء اليمن ابين كلمة شكرت خلالها الحاضرين ومستشار المحافظ لشؤون الزراعة الشيخ حيدرة دحة بحضوره هذا التدشين الذي يقوم به الاتحاد وعبر مساحته الامنة للنساء والفتيات بهذا الفرع الذي اثبت وجوده منذ العام 2018 وحتى اليوم .
حيث بدأ بتدريب وتأهيل اكثر من 900 من النساء والفتيات المعنفات في مجال الخياطة والتطريز وصناعة البخور وغيرها من الحرف اليدوية .
واضافت :  واليوم  اصبح تمكيننا ل 261 امرأة اخذوا تمكين اقتصادي ومشاريع مصغرة في الاشغال اليدوية وغيرها .
واشارت ايضا  الى انه تم اليوم تمكين 27 امرأة في هذا الربع الثاني من التمكين الرابع عشر للنساء عبر اتحاد نساء اليمن وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان ال UNFPA
مشيدة في الوقت نفسه بدور السلطة المحلية ممثلة باللواء الركن ابو بكر حسين سالم الذي يولي جل اهتمامه
بدعم المرأة وتشجيعها بمحافظة ابين  وايضا بدعم ومساعدة اتحاد نساء اليمن بالمحافظة .
من جانبه اشاد مستشار المحافظ لشؤون الزراعة الشيخ حيدرة دحه بقيادة اتحاد نساء اليمن م /ابين على دورهم الكبير ومايقدموه في دعم القطاع النسائي بالمحافظة من خلال عدد من البرامج والمشاريع المصغرة التي تعيد بالنفع على هذه الشريحة من النساء والفتيات المعنفات والعمل على دمجهن في المجتمع .
كما تمنى من السلطة المحلية في المحافظة والمنظمات والمؤسسات الاخرى في إقامة ودعم مثل هذه المشاريع الجيدة في القطاع النسوي .
ومتنميا في ختام كلمته لاتحاد نساء اليمن المزيد من التقدم والنجاح في برامجها ومشاريعها الهادفة مستقبلا .
كما اشارت مديرة المساحة الامنة اشجان صالح عبدالرحمن بان هذا المشروع التمكيني للنساء والفتيات المعنفات للربع الثاني من هذا العام 2021 م . قدم خدمات متعددة القطاعات كخدمات الدعم.النفسي والصحي وكذلك التوعيات والتدريب والتأهيل وايضا في التمكين الاقتصادي .
ونوهت الى ان المشروع هذا قدم كذلك دورات في عدد من المهارات اليدوية كالخياطة والتطريز وصناعة البخور والاشغال اليدوية الاخرى .
بالاضافة الى إقامة عدد من دورات ادارة المشاريع لتطوير قدرة النساء المستفيدات من هذه المشاريع المصغرة لكي تتجاوز المعوقات التي قد تواجهها في سوق العمل مستقبلا .
هذا وعبرت عدد من المتدربات والمستفيدات من مشروع التمكين الاقتصادي عن مدا استفادتهن من الدورات في مجال الخياطة والتطريز وبعض الاشغال اليدوية الاخرى التي ستسهم في اعالة اسرهن والاعتماد على انفسهن في سوق العمل بالمستقبل .
وفي الختام قامت الامين العام للاتحاد الاستاذة عديلة الخضر ومعها مستشار المحافظ لشؤون الزراعة الشيخ  دحة  بتوزيع الشهادات التقديرية وعدد من مكائن الخياطة وادواتها وشنط تحوي مواد الاشغال اليدوية على المشاركات والمستفيدات من مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي المقدم من صندوق الامم المتحدة للسكان .
إغلاق