محلية

“تفعيل دور المشاركة المجتمعية في حل النزاعات وبناء السلام”

بدعوى من المجلس اليمني للاستجابة المنفذ لمشروع

ريبون/ متابعات

عقد اليوم في مدينة النشمة بتعز 14 يوليو 2021م الاجتماع الخاص بتشكيل لجنة حكماء لعزلة السواء مديرية المعافر.

وفي الاجتماع الموسع الذي ضم إدارة المشروع وقيادة السلطة المحلية وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في المنطقة، بالإضافة إلى أعضاء اللجان المجتمعية ومكون الشباب الفاعلين والقيادات النسائية المشاركون في الدورات التدريبية وعددهم ثمانون متدرباً ومتدربة، ألقى الأستاذ عادل المشمر مدير مديرية المعافر رئيس المجلس المحلي كلمة رحب فيها بمبادرة المجلس اليمني للاستجابة والتي تتضمن تشكيل لجنة حكماء للعزلة من بين اعضاء اللجان المجتمعية والقيادات النسائية والشباب الفاعلين.

موضحاً بأن هذه اللجنة التي سيتم انتخابها او تشكيلها بالتزكية سيكون لها دوراً مهماً في أوساط الاهالي من خلال احتوى الخلافات ووضع الحلول المستدامة للنزاعات وخلق فرص ملائمة للتعايش وبناء السلام في عزلة السواء.

واضاف المشمر بأن المشاركة المجتمعية في مساندة السلطة في حسم القضايا وتقديم الحلول اصبحت مهمة وضرورية وخصوصا في ضل هذه الظروف السيئة التي تعيشها البلاد منذ سنوات بسبب الحرب.

بعد ذلك تم قرأت وثيقة قواعد السلوك
“ميثاق شرف اجتماعي” وبعد مناقشتها تم التصويت عليها برفع الأيادي وإقرارها من قبل المجتمعين مع الأخذ بعين الاعتبار بالاضافات المرفوعة من القاعة.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة الحكماء من بين اعضاء اللجنة المجتمعية والقيادة النسوية والشباب مكونة من سبعة اعضاء بينهم ثلاث من النساء، هذا وسوف تعقد لجنة الحكماء اجتماعها الأول يوم غد الخميس بحضور قيادات السلطة المحلية بالمديرية.

هذا وكان الاخ مسؤول التنسيق بالمجلس اليمني للاستجابة قد أشار في الكلمة التي ألقاها أمام المجتمعين بأن فعالية تشكيل لجنة الحكماء والتوقيع على وثيقة قواعد السلوك تأتي ضمن انشطة وفعاليات مشروع نشر مفاهيم الثقافة المدنية وتفعيل المشاركة المجتمعية للتخفيف من حدة النزاعات وبناء السلام الذي ينفذه المجلس في عزلة السواء بالشراكة مع مجتمعات عالمية، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية، منوها بأن الفعالية الخاصة للماراثون الرياضي ستنطلق صباح غد الخميس من مدخل سوق النشمة باتجاه طريق الدائري وحتى أمام مقر مجمع السلطة المحلية وسيشارك في الماراثون 36 متسابق.

إغلاق