متابعات

يمنيون عالقون في السودان يحتجون أمام السفارة ويناشدون الحكومة اليمنية بضرورة إجلائهم

ريبون / متابعات

نفذ اليمنيين العالقين بمختلف أطيافهم وقفة إحتجاجية أمام السفارة اليمنية بالخرطوم صباح هذا اليوم الثلاثاء 14 ابريل 2020 للمطالبة بسرعة إجلائهم من السودان في أسرع وقت ممكن مرددين شعار ( ياهادي الله الله .. سفرنا يرعاك الله ) وذلك نظرا للظروف الإقتصادية والنفسية والإنسانية التي يمر بها اليمنيين العالقين في السودان حيث أنهم يواجهون القلق والرعب جراء المخاوف من إنتشار فيروس كوررنا من جهة والظروف الإقتصادية والمادية والنفسية من جهة أخرى وحيث أصبح البعض منهم يفترشون الشوراع للمبيت بسبب عدم تمكنهم من دفع إيجار الفنادق ولايستطيعون الحصول على مايقتاتون به ليومهم من طعام وشراب .

كما كان للطلاب اليمنيين الدارسين بالسودان حضور في هذة الوقفة الإحتجاجية مطالبين بسرعه عودتهم لليمن في ظل توقف جميع الجامعات السودانية الحكومية والأهلية والخاصة وعدم قدرتهم على النفقة اليومية دون جدوى بعد أن تقطعت بهم السبل وحالت بينهم وبين السفر إلي وطنهم الحبيب اليمن .

كما ابدأ الجميع إستعداهم وإمتثالهم لكافة الإجراءات الصحية عند عودتهم لليمن وذلك حفاظا على سلامة أهلهم وذويهم ومطالبين الحكومة اليمنية النظر بعين الشفقة والرحمة. لهم في ظل هذة الظروف الصعبة التي يمرون بها

إغلاق