عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة ليوم السبت

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم السبت، واليكم ” ابرز التناولات والبداية من صحيفة البيان” وتحت عنوان”

فرار مئات الحوثيين من جبهات الساحل الغربي

قالت الصحيفة: فرّ المئات من مقاتلي ميليشيا الحوثي من جبهة الساحل الغربي، بعد تزايد أعداد القتلى في هذه الجبهات، ما جعل زعيم الميليشيا يرسل لجنة إلى الحُديدة للتحقيق في أسبابها. وذكرت مصادر القوات المشتركة أن لجنة عليا مكلفة من زعيم الميليشيا وصلت إلى الحديدة للتحقيق في أسباب تنامي حالات الفرار الجماعي بالأسلحة بين مسلحي الميليشيا في جبهات الساحل الغربي.

80 قتيلاً وجريحاً في صفوف الحوثيين

قال موقع العربية: تضاعفت خسائر ميليشيات الحوثي في الساحل الغربي اليمني، مع وصول عشرات الجثث والمصابين إلى مستشفيات الحديدة وصنعاء خلال 3 أيام.
وكشفت القوات المشتركة في بيان، مساء الجمعة، أن 13 قتيلاً و67 جريحاً من عناصر الميليشيات الحوثية استقبلتهم مستشفيات الحديدة وصنعاء خلال الثلاثة أيام الماضية.

مخطط حوثي لتصفية قادة عسكريين وأمنيين خشية انشقاقهم

وبحسب صحيفة الاتحاد” أطلقت ميليشيات الحوثي الإرهابية حملة واسعة لاختطاف العشرات من القيادات الأمنية والعسكرية في صنعاء وباقي المحافظات الخاضعة لسيطرتها تمهيداً لتصفيتهم ضمن مخططها لإفشال عملية انشقاقهم وفرارهم باتجاه المناطق المحررة الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

الجيش الوطني يضبط شحنة مخدرات قبل وصولها إلى الحوثي

وفي خبر لصحيفة الخليج” أعلن الجيش الوطني، عن ضبط كميات جديدة من المخدرات كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً.
وأفاد بيان، نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة، مساء أمس الأول الخميس، بأنه تم ضبط قرابة 300 كيلوجرام من مادّة الحشيش المخدّر، بإحدى النقاط العسكرية بين محافظتي مأرب والبيضاء، موضحاً أن هذه الكمية كانت مخفية بشاحنة نقل في محاولة لتهريبها إلى الميليشيات الحوثية في صنعاء.

انقضاض حوثي على متاجر ملابس نسائية يسفر عن «غزوة العباءات»

من جانبها قالت صحيفة الشرق الأوسط” سخر العشرات من الناشطين والحقوقيين والإعلاميين من إقدام الميليشيات الحوثية على مداهمة متاجر الملابس النسائية في صنعاء، بحجة أن تلك الملابس هي التي تسببت في هزائمهم و«أخرت الانتصارات»، ما حدا ببعضهم إلى تسميتها «غزوة العباءات».
وعبر الناشطون والإعلاميون، في تغريدات لهم على صفحاتهم بشبكات التواصل الاجتماعي، عن سخريتهم واستهجانهم من تصرفات الجماعة الحوثية، ولجوئها للاهتمام بأمور وشكليات لا فائدة منها.

1059 حالة مرضية تم علاجها بالساحل الغربي على نفقة الإمارات

بدوره قال موقع اليمن العربي: تمكنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أنها عالجت 1059 حالة مرضية خلال الشهر الماضي في الساحل الغربي .
وذكر مكتب الهيئة في اليمن أن الحالات المعالجة كانت مصابة بأمراض حمى الضنك والملاريا وامراض الجهاز التنفسي والإسهالات الحادة .. مشيراً إلى أنه تم علاج هذه الحالات من قبل العيادات المتنقلة للهلال الأحمر الإماراتي .

ألغام الحوثي تتسبب بنفوق حوت عملاق في اليمن

وفي الخبر الأخير من موقع سكاي نيوز” حيث قال نفق يوم الخميس حوت عملاق في البحر الأحمر شمالي غرب البلاد، بسبب انفجار لغم بحري زرعته ميليشيات الحوثي.
وقال مصدر في التشكيل البحري إن انفجار لغم بحري زرعه الحوثيون في المياه اليمنية، على مقربة من المياه الدولية، أدى إلى نفوق الحوت العملاق.

إغلاق