غير مصنف

اليمن تشارك اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري برئاسة وزير الصناعة الاشول

ريبون نيوز _ الجزائر / أعلام الوزارة

28-10-2022م

 

شاركت اليمن اليوم اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الدورة العادية (31) المنعقد في العاصمة الجزائرية بوفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول.

 

وفي الاجتماع الذي حضره سفير بلادنا في الجزائر علي اليزيدي والمندوب الدائم لبلادنا لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري ونائب المندوب في جامعة الدول العربية السفير على موسى جرى استلام وزير الجزائر كمال رزيق رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي من جمهورية تونس رئيسة الدورة السابقة.

 

وتطرق الاجتماع، الى إقرار مشروع جدول الأعمال ومناقشة بنوده واعتماد مشاريع القرارات ومن ضمنها استراتيجية الأمن الغذائي والتعافي الاقتصادي والاجتماعي بعد جائحة كورونا واعتماد دعم اليمن في الجوانب الصحية وكذا ضعف الاستثمار الزراعي والحرب الأوكرانية وآثارها على المستوى العالمي إلى جانب تغير المناخ والجفاف المؤثر على الإنتاج الزراعي والإستراتيجية العربية للتنمية المستدامة وقضايا الطاقة والمناخ والمياه.

 

كما تطرق الاجتماع الى مناقشة خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ م وتراجع المكاسب بسبب جائحة كورونا واستدامة المراعي العربية ودعم مؤسسات العمل العربي المشترك.

إغلاق