متابعات

الهتار يحذر الحـوثي من انفصال الجنوب ويهدد هادي

تداول ناشطون تدوينة لرئيس المحكمة العليا بالحكومة الشرعية ، القاضي حمود الهتار وهو يحذر زعيم التمرد الحوثي الذي وصفه انذاك بزعيم انصار الله ، من ان يستغل الجنوبيون الذي وصفهم الهتار الذي يقيم في عدن بالانفصاليين سيطرة ميليشيات الحوثي الارهابية على العاصمة صنعاء.
وجاء في تدوينة الهتار : “هذه الرسالة ارسلتها عبر الهاتف بتاريخ 6/ 10/ 2014م
الاخ زعيم حركة انصار الله .. حياكم الله
ستكون وصمة عار في تاريخ الحركة اذا ااستغل الانفصاليون وجود الميلشيات في صنعاء لترتيب انفصال الجنوب ارجوا دراسة الامر جيدا وتفويت الفرصة”.
تذكير الناشطون برسالة الهتار جاء عقب الادوار الخفية التي يلعبها الرجل في دعم ميليشيات الارهاب الحوثية ، بدءا من اقناع شرعية هادي بتحييد القضاء ، واقتراحه لانجاح ذلك التحييد من وجهة نظر الهتار ان ترسل مرتبات العاملين في السلطة القضائية بمناطق سيطرة الحوثيين بانتظام وهو ما نفذته الشرعية بعد تهديد الهتار للرئيس هادي بانه اذا لم ينفذ هذه الخطوة فسيظل القضاء يعمل ضده.
اما الخطوة الثانية التي اقدم عليها الهتار فهي منع القضاة الجنوبيين من التسويات ، واخفاءه امرا رئاسيا لمجلس القضاء الاعلى بتنفيذها ، ولا يزال الهتار يلعب ادوارا خفية كي يثبت انه محايد متناسيا جرائم مليشيات الحوثي بحق المخالفين لها وعجز القضاة الذين ترسل لهم الشرعية رواتبهم ملايين الريالات شهريا عن فعل اي شيء لايقاف جرائم ذراع ايران في اليمن.
 عدن لنج

إغلاق