متابعات

شرطة السير تواصل النزول إلى المدارس وتقيم محاضرة توعوية مجتمعية مرورية في مدرسة ابن رشد للتعليم الأساسي(بنات)بالشحر

 

*في إطار  البرنامج التوعوي المروري والذي يأتي  بتوجيهات من مدير أمن الشحر العقيد عوض بن عكاس العوبثاني ، و يهدف إلى أهمية  إلتزام المواطن بضوابط  وقواعد السير المرورية وسلوكيات الأفراد الأخلاقية .*

 

أقيمت صباح اليوم الاثنين 2019/1/21م  محاضرة توعوية في مدرسة ابن رشد للتعليم الأساسي بنات في مديرية الشحر  –  ألقاها الملازم/  محمد سالم غرامة .

 

وتتطرق الملازم غرامة إلى  أهمية دور الأسرة في مراقبة أبنائها

محذراً من استخدام هواتف الجوال للفتيات  دون مراقبة أو إشراف من الأسرة  خصوصاً وسائل التواصل الاجتماعي – وتساب – فيس بوك وغيرها  لما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة تعود سلباً لمستخدميها

 

وأشار غرامة في سياق حديثه إلى    أهمية ألتزام الفتاة باللبس المحتشم الذي لا يتعارض  مع ديننا الاسلامي الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا الحضرمية الأصيلة  ، حتى  لا تكون الفتيات عرضة للمعاكسات .

 

وقال غرامة إن المسلسلات الغربية المدبلجة  قد غزت البيوت بأفكار منحطة  لاتتناسب مع ثقافة مجتمعنا ، وبثت أفكار غربية وثقافات غير أخلاقية ،  وهناك من لا يزال يتابع هذه الأعمال ، ويحاول تقليدها وقد  خربت الكثير من البيوت بسبب ذلك .

 

كما تتطرق إلى ما يحدث في سريات الأعراس من استعراض بعض الشباب بهدف المعاكسة  منبهاً إلى عدم انجرار الفتيات إلى  هذه المعاكسات الغير أخلاقية ، وقال إن  قيادة الامن سوف تمنع مثل هذه السلوكيات الدخيلة وسوف تضرب بيداً من حديد لمكافحة هذه الظواهر السلبية .

 

وحذر من ركوب أكثر من شخصين في الدراجة النارية حيث لوحظ مؤخراً ركوب أسرة بأكملها على الدراجة النارية ، وقد وقعت الكثير من الحوادث المرورية نتيجة ذلك الاستخدام الخاطئ للدراجات النارية .

 

واختتم حديثه إلى  أهمية ألتزام الفرد بالسلوك القويم ، والاخلاق وبر الوالدين والاهتمام بالجانب التعليمي.

 

وتفاعلن الطالبات في الطرح مع المحاضرة معبرين عن شكرهم وتقديرهم لقيادة شرطة السير .

 

حضر المحاضرة التوعوية المرورية  مديرة مدرسة ابن رشد للبنات وعدد من المعلمات.

 

وسوف يستمر البرنامج التوعوي   المرورية المجتمعي  ليشمل مدارس وثانويات مديرية الشحر ،ويهدف البرنامج  إلى تنوير الطلاب والطالبات  بالنظم وقواعد وآداب السير والتوعية  المجتمعية بسلوكيات الفرد  ، وأهمية الألتزام بها لتنفيذها على أرض الواقع

 

وقد أقيمت يوم أمس محاضرة توعوية في مدرسة الجلاء ،ويوم الخميس الماضي في ثانوية بامطرف للبنين  .

المصدر:

المركز الإعلامي الأمني

إغلاق