محلية

صنعاء .. تدشين مشروع الانتقال الكلي إلى النطاق العريض لخدمات الانترنت الثابت في اليمن

دشن نائب رئيس حكومة الانقاذ للشؤون التنموية والاقتصادية، الدكتور حسين مقبولي و وزير الاتصالات و تقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير، اليوم الأحد 7 إبريل/نيسان 2019، مشروع الانتقال الكلي إلى النطاق العريض لخدمات الانترنت الثابت في اليمن في مختلف المحافظات.

و هنأ الدكتور مقبولي وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات و المؤسسة العامة للاتصالات تدشينها لمشروع النطاق العريض للإنترنت الذي يقدم خدمات الانترنت بشكل أفضل عما هي عليه حاليا.

و أكد دعم القيادة السياسية و حكومة الإنقاذ للمشاريع التي تنفذها المؤسسة العامة للاتصالات و التي تواكب كل جديد في عالم الاتصالات و الانترنت.

و نوه بجهود المؤسسة العامة للاتصالات و كوادرها التي تعمل بكل مهنية و اقتدار في ظل استمرار العدوان و الحصار و منع دخول التجهيزات الخاصة بقطاع الاتصالات إلى البلاد.

و أشار مقبولي إلى أن المؤسسة العامة للاتصالات أثبتت قدرتها على تقديم الجديد في خدماتها المقدمة للمواطنين بكفاءة عالية و اقتدار.

إلى ذلك أوضح وزير الاتصالات و تقنية المعلومات أن تدشين مشروع النطاق العريض للإنترنت يأتي في إطار جهود القيادة السياسية و الحكومة و متابعتها الحثيثة لتطوير خدمات الاتصالات و الإنترنت.

و قال: “ندشن خطوات الانتقال إلى النطاق الكلي العريض لعمل علامة فارقة بقطاع الاتصالات بجهود كوادر يمنية وفقا لتوجهات استراتيجية وطنية لتطوير قطاع الاتصالات”.

و أضاف: “قدمنا استراتيجية تنمية قطاع الاتصالات لرئيس المجلس السياسي الأعلى في إطار رؤية بناء الدولة اليمنية الحديثة و الذي من ضمنه مشروع تطوير خدمات الانترنت النطاق الكلي العريض في اليمن لتوفير سرعات مناسبة و لمواكبة التطورات في عالم الاتصالات و تعزيز انتشار النطاق العريض”.

و أشار الوزير النمير إلى أن النطاق العريض للإنترنت الثابت و السلكي و اللاسلكي سيسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية.

و لفت إلى أن شركات الاتصالات المحمول يجب عليها الانتقال إلى النطاق العريض اللاسلكي بتقنية ألـ 4G و الـLTE  و التي بدأت العمل بها شركة يمن موبايل و يتبعها شركات الاتصالات المحمول الأخرى.

و لفت إلى التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات جراء استمرار العدوان و منع دخول التجهيزات لتحديث تقنيات الاتصالات و الانترنت و منع ابتعاث كوادر الاتصالات للتدريب و التأهيل لمواكبة كل جديد في عالم الاتصالات.

و أكد أن المؤسسة العامة للاتصالات أثبتت جدارتها في مواكبة كل جديد و تنفيذ مشاريع جديدة في عالم الاتصالات و الانترنت، بالاستفادة من كوادرها التي لها خبرات طويلة في هذا المجال.

بدوره تطرق مدير عام المؤسسة المهندس صادق مصلح إلى الخطوات الإجرائية التي تسير عليها المؤسسة في تطوير خدمات الاتصالات و الإنترنت و الصعوبات التي تواجهها خلال عملية التطوير و الصيانة و تشغيل الخدمات.

و أكد مصلح حرص المؤسسة على تدشين خطوات و مشاريع إضافية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية و حكومة الإنقاذ.

تخلل التدشين عرض ريبورتاج عن خدمات الاتصالات و الانترنت و تطويرها في ظل استمرار العدوان و الحصار على مدى أربع سنوات.

عقب ذلك اطلع الدكتور مقبولي على سير العمل بالإدارة العامة للإنترنت “يمن نت” و آلية تقديم خدماتها.

حضر التدشين نواب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات و عدد من قيادات و مسئولي قطاع الاتصالات.

المصدر: سبأنت

إغلاق