عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الخميس

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الخميس، ورصدت ريبون نيوز” أبرز التناولات والبداية من صحيفة الشرق الأوسط ” وتحت عنوان”

«اتفاق الرياض» السبيل الأمثل لإنهاء الصراع في الجنوب

في الوقت الذي تواصل فيه المملكة العربية السعودية جهودها الحثيثة لإنهاء الصراع المتصاعد بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظات الجنوبية، أكد سياسيون يمنيون لـ«الشرق الأوسط» أن تنفيذ «اتفاق الرياض» لا يزال هو السبيل الأمثل لطي صفحة الخلاف وتوحيد الجهود في مواجهة الانقلاب الحوثي.

مراقبون من التحالف العربي ينتشرون في أبين

وبحسب صحيفة البيان” كشف السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أن قوات التحالف العربي بدأت نشر مراقبين لوقف إطلاق النار في محافظة أبين بالتنسيق مع قوات الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي. ‏وقال السفير على تويتر «أناشد الإعلاميين والناشطين في وسائل التواصل دعم الجهود الصادقة لحقن الدماء وتنفيذ اتفاق الرياض»، وأضاف: «الكلمة أمانة، فلتكن كلمتكم لرأب الصدع ووأد الفتنة».

مصرع 8 حوثيين بينهم قناص في الحديدة

من جانبه قال موقع العربية” لقي 8 من عناصر الميليشيات الحوثية مصرعهم، الأربعاء، جراء محاولة تسلل فاشلة صوب المناطق المحررة، جنوب الحديدة.
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، في بيان، بأن وحدات الاستطلاع رصدت 8 عناصر بينهم قناص ومساعد قناص من بقايا جيوب الميليشيات الحوثية لحظة تسللهم من جهة خط زبيد إلى مزارع نخيل قريبة من خطوط التماس شرق منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا وسرعان ما تم التعامل معهم.

الجيش الوطني يطرد الحوثيين من جنوب مأرب

وفي خبر لصحيفة الاتحاد: استعاد الجيش الوطني والقبائل الموالية له، وبإسناد جوي من التحالف العربي، أمس، منطقة قانية الاستراتيجية بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية دارت جنوب محافظة مأرب.وذكرت مصادر ميدانية وعسكرية يمنية لـ«الاتحاد» أن قوات الجيش وبدعم كبير من رجال القبائل في مأرب، شنت هجوماً عنيفاً على ميليشيات الحوثي في سوق منطقة قانية، مشيرة إلى أن مقاتلي الجيش والقبائل تمكنوا، بعد ساعات من المعارك العنيفة، من تحرير السوق واستعادة المنطقة الاستراتيجية التي كان الحوثيون سيطروا عليها مساء الاثنين.

السودان يدين هجمات الحوثي.. ويؤيد إجراءات المملكة لحفظ أمنها

دوليا قالت صحيفة البلاد السعودية: أدانت وزارة الخارجية السودانية بعبارات شديدة اللهجة الهجوم الإرهابي الذي شنته الميليشيات الحوثية الثلاثاء على المملكة، لاستهداف المدنيين العزّل عبر الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية.

اجتماع «تطورات الأوضاع» لم يُحدد

أكد وزير الإعلام معمر الإرياني لـ«عكاظ» أن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيطلع مستشاريه والهيئة البرلمانية ورؤساء الكتل على مجمل الأحداث طوال الفترة الماضية، موضحاً أن الاجتماع لم يحدد موعده بعد.

فريق المراقبين السعودي يغادر أبين بعد ساعات من لقاء طرفي الصراع‎

قال موقع إرم نيوز: غادر فريق المراقبين السعوديين، مساء الأربعاء، محافظة أبين جنوب اليمن بعد ساعات من لقاءات أجراها مع القوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي وكذا المحسوبة على الحكومة.
وقال متحدث جبهة أبين في المجلس الانتقالي، محمد النقيب، في حديث خاص لـ“إرم نيوز“ إن ”الفريق السعودي المكلف بزيارتنا، غادر لاحقا عقب اللقاء بالقوات الجنوبية والجلوس معهم“.

التحالف العربي يطوي رهانات القوة ويفرض اتفاق الرياض

وفي الخبر الأخير من صحيفة العرب اللندنية” حيث توقعت مصادر سياسية يمنية تمكن التحالف العربي بقيادة السعودية من فرض حالة وقف إطلاق النار في محافظة أبين (شرق عدن) التي تشهد مواجهات عنيفة منذ أسابيع بين قوات حكومية وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في وقت تستمر فيه قوات “الشرعية” التي يسيطر عليها الإخوان في خرق الاتفاق لتحقيق مكاسب ميدانية تغطي على خسائرها.

إغلاق