محلية

بنسخته العاشرة .. مكتب وزارة التعليم الفني يختتم دورة تدريبية بالمكلا

ريبون نيوز ١٥ فبراير ٢٠٢٢ _ المكلا / إعلام المكتب

اختتم مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت دورة صيانة آلات التصوير والطابعات وأجهزة الكمبيوتر ضمن برنامج “الحياة عمل ” بنسخته العاشرة ، بتمويل وإشراف مؤسسة حضرموت ـ تنمية بشرية.

 

والتي تضمنت خلال الدورة نزولات ميدانية للمتدربين وقد تدرب فيها عدد “15” متدرباً بدورة صيانة آلات التصوير والطابعات وأجهزة الكمبيوتر ، والتي استمرت مدة 35 يوم بمعدل 140 ساعة بالمعهد التقني الصناعي شارع البلده .

 

وعبر المهندس عبدالله مهيري مدير التعليم الفني بمؤسسة حضرموت – تنمية بشرية عن ارتياحه بالتزام المتدربين في حضورمدة الدورة الذي عكس دورة على نجاح الدورة واضاف سيكون ثلاثة أشهر متابعة وتقييم في تطبيق عملي في سوق العمل كلا في منطقته .

 

حيث أشاد مدير مكتب التعليم الفني بمديرية المكلا المهندس صلاح بهيان بالجهود التي يبدلها سوق العمل بالمكتب في عملية خلق مهنة كريمة لشباب المستقبل ، مضيفاً بأن الدورات سيكون لها إنعكاسات إيجابية في عملية تطوير شغف وطموح هذه الفئة وسنرى ثمارها على أرض الواقع ، مؤكداً حرص قيادة المكتب على استمرار التعاون المشترك بين المكتب ومؤسسة حضرموت في مجال إستثمار الإنسان وتثبيت دعائم التنمية البشرية .

 

وأكد مدير إدارة سوق العمل بمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت المهندس عارف غانم أن الهدف من إقامتها هو تحفيز الشباب الغير قادرين على مواصلة تعليمهم الدراسي للحصول على مهنة كريمة من خلال عملية التدريب النظري والعملي ، مضيفاً أن إدارة سوق العمل تسعى خلال الفترة الحالية والمقبلة إلى تنظيمِ العديد من البرامج التدريبية والتي ستكون في مجالات مختلفة وكذا الاستعداد لبرنامج التوجيه المهني بمدارس مديريات حضرموت للعام الجديد وذلك للتعريف بالمعاهد التقنية والمهنية لمكتب الوزارة .

 

حضر الاختتام المهندس سعيد هادي بلكسح المنسق العام للجنة متقاعدي التعليم الفني ساحل حضرموت ومستشار المدير العام للتعليم الفني الاستاذ فتح الله الرشيدي والأستاذ عبدالباري باسلمه نائب العميد للشؤون الاكاديمية .

إغلاق