تقارير وتحقيقات

أهـــم اﻷحــداث اﻹخبــارية خـــﻻل الســـاعـــات المـــاضيـــة

*💠صحيفة عكاظ : مقال رأي .. “الرد الصاعق ضد جرائم الانقلابيين”*

قالت صحيفة عكاظ السعودية إن ميليشيات الحوثي ماتزال وفية لنظام الملالي ومطالبه، وذليلة أمام اشتراطاته رغم كل الفرص التي سمحت بها قوات الشرعية اليمنية وقوات التحالف العربي، من أجل إيجاد منفذ ضوء وأمل؛ كي يغمر السلام تراب اليمن، وتعود الطمأنينة إلى قلوب شعبه .

وأضافت الصحيفة في في مقال رأي نشرته اليوم إن الميليشيات تخترق بين الفينة والأخرى كل الاتفاقيات التي تمت بإشراف أممي ومظلة دولية، لا لشيء سوى تنفيذ الأجندة الإيرانية في استمرار الفوضى في الوطن العربي.

وإشارات إلى أن إيران أكدت نواياها سابقاً في بث الفوضى في الوطن العربي، وجسدت ذلك على أرض الواقع بشكل بائن للعيان كما تجلى في المشهدين السوري واللبناني، وبدت بعض ملامحه في تبنى الأطراف المنشقة في أكثر من بلد عربي من إفساد الاستقرار الاجتماعي وبث روح الشقاق والفرقة.

اعتبرت الصحيفة أن الرد على عصابة إيران جاء د من قبل ألوية الجيش اليمني وقوات التحالف لدعم الشرعية رادعاً ضد الانقلابيين الحوثيين، لوقف مسلسل تجاوزاتهم الذي لا يتوقف، وكان آخر جرائمهم ما ارتكب ضد قاعدة العند بواسطة أداة إجرام إيرانية، وهذا الرد العاصف يجيء في وقته تماماً؛ ليقول رسالته الواضحة: نحن ننزع للسلم والسلام، ولكن كل من يحاول المساس بأمن اليمن أو السعودية سنرد عليه الرد الصاعق.

 

■■■■🌍🌍■■■■

*📰صحف*

*💠باتريك : يقترح على غريفيث نقل اجتماعات لجنته خارج اليمن لمناقشة آلية تنفيذ اتفاق استوكهولم بشأن ملف الحديدة.*

 

قالت صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم الإثنين، إن كبير المراقبين الدوليين في الحديدة، الجنرال باترك كاميرت، اقترح نقل اجتماعات اللجنة المشرفة على تطبيق اتفاق استوكهولم بشأن إعادة الانتشار ووقف إطلاق النار في محافظة الحديدة إلى خارج البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في مكتب الأمم المتحدة، إن الجنرال باتريك كاميرت أبلغ مكتب المبعوث الأممي مارتن غريفيث، بمقترحه نقل اجتماعات اللجنة إلى مكان خارج اليمن لمناقشة آلية تنفيذ اتفاق استوكهولم بشأن وقف إطلاق النار والانسحاب من موانئ الحديدة الثلاثة وإعادة انتشار القوات من وسط المدينة إلى مواقع يتفق عليها خارج المدينة.

وذكرت المصادر أن طلب كبير المراقبين الدوليين جاء بعد أن تعرض موكبه لإطلاق نار ورفض ممثلي الحوثي حضور اجتماعات اللجنة المشتركة في مناطق سيطرة الشرعية بعد أن حضر ممثلو الشرعية عدة اجتماعات في الجزء الخاضع لسيطرة الجماعة.

وكان وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، توقع نقل اجتماعات لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة إلى خارج اليمن.

وفي تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، قال اليماني إنه من المتوقع أن يتخذ الجنرال باتريك كاميرت، رئيس فريق المراقبين الأمميين في الحديدة، قرارا بنقل الاجتماعات بعد التصعيد الحوثي الخطير، وذلك في محاولة أخيرة لإنقاذ الاتفاق وإرغام الحوثيين على الالتزام به..

 

■■■■🌍🌍■■■■

*📰سبأنت*

*💠رئيس الجمهورية يجدد التأكيد على أهمية تضافر الجهود لمواجهة المشروع الإمامي.*

 

جدد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية التأكيد على أهمية تضافر كل الجهود الشعبية والرسمية في مختلف المحافظات لمواجهة المشروع الإمامي لميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال:” إن التاريخ لن ينسى تضحيات أبناء الشعب اليمني في مواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً وسيخلد لهم بطولاتهم”.

وشدد فخامته خلال استقباله، اليوم الاثنين، محافظ حجة عبدالكريم السنيني ومحافظ ذمار علي محمد القوسي، على بذل الجهود من خلال العمل الميداني والتواصل مع مختلف القوى الوطنية لما من شأنه وحدة الصف ومواجهة غطرسة الميليشيا الانقلابية التي نكلت بالمدنيين الأبرياء في وهجرت العزل من الأطفال والنساء والشيوخ.

واستمع رئيس الجمهورية من المحافظين إلى واقع محافظتي حجة وذمار، ومجمل التطورات الرافضة لمشروع الكهنوت والانتصار لليمن الاتحادي الجديد المبني على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد..

إغلاق