محلية

وزير الصحة يوجه بإعادة توزيع الكادر الطبي المتخصص بالمستشفيات المركزية بعدن

ريبون نيوز 23 فبراير 2022

ريبون نيوز – 23 فبراير 2022 /  عدن

 

ترأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح اجتماعا ضم مدراء عموم المستشفيات المركزية بالعاصمة المؤقتة عدن، وذلك للوقوف أمام جملة الاحتياجات الملحة لهذه المستشفيات وإمكانيات توحيد الجهود لتوفيرها.

 

واطلع الوزير بحيبح من مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور علي عبدالله صالح على جملة الصعاب والمشكلات التي تواجه سير العمل في المستشفيات والصعوبات والتحديات التي تواجهها في تقديم خدمات صحية للمواطنيين بشكل أفضل.

 

وناقش الاجتماع قضايا شحة الموازنات التشغيلية للمستشفيات وانعدام التوظيف للكادر الجديد في المجالات الطبية والفنية والإدارية التي تحتاجها.

 

وأكد الوزير بحيبح اهتمام الوزارة وتسخير جهودها لتوفير احتياجات المؤسسات الصحية وفقاً المتاح، وطالب الجميع بالعمل على تحسين جودة الخدمات وتطوير مهارات العاملين فيها.

 

وأشار وزير الصحة بأهمية مراجعة الاحتياجات وترتيب الأولويات فيها وخلق شراكة العمل البينية لهذا المستشفيات بما يعزز التكامل الخدمي الذي يعود بالنفع على المواطنين.

 

ووجه بإعادة توزيع الكادر وفقاً التخصص وبما يؤدي إلى رفع كفاءة العمل في هذه المرافق واتخاذ القرار الفني المنظم لذلك وفقاً الاحتياجات.

إغلاق